المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع بعد صفقة التصدير المبرمة مع الأردن

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 05:20 م
رويترز
طباعة
ارتفع مؤشر الأسهم السعودية، يوم الاثنين، بعد أن أعلنت أسمنت الجوف والشركة السعودية للصادرات الصناعية عن صفقة تصدير مع الأردن لكن حركة التداول بالمنطقة عموما ظلت داخل نطاقات ضيقة.

وأغلق المؤشر السعودي مرتفعا 0.1 بالمئة عند 6939 نقطة بعد أن بلغ مستوى المقاومة الفنية عند حوالي سبعة آلاف نقطة، القائم منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول، دون أن ينجح في اختراقه.

وصعد سهم الجوف 3.4 بالمئة وقفز سهم شركة الصادرات الصناعية، الذي كان عند أدنى مستوياته في 13 عاما، 5.1 بالمئة. وقالت شركة الصادرات الصناعية إنها وقعت عقد بيع وتسويق مع الجوف لتوريد 72 ألف طن من الأسمنت سنويا إلى الأردن.

كانت شركات الأسمنت السعودية تضررت بفعل تباطؤ قطاع الإنشاءات المحلي. وصفقة الأردن هي أول نجاح تصديري كبير للصناعة بعد أن قالت الحكومة السعودية في يوليو تموز إنها ستقلص رسوم تصدير الأسمنت بنسبة 50 بالمئة.

وأظهرت بيانات البورصة الصادرة يوم الأحد أن المستثمرين الأجانب كانوا بائعا صافيا في الأسهم السعودية للأسبوع الثالث على التوالي منذ بدء حملة كاسحة على الفساد تشنها السلطات لكن بهامش أقل من الأسبوع السابق مما ينبئ بقرب استقرار التدفقات الرأسمالية.

وباع المستثمرون الأجانب ما قيمته 835 مليون ريال (223 مليون دولار) من الأسهم السعودية واشتروا بقيمة 598 مليون ريال في الأسبوع المنتهي يوم 23 نوفمبر تشرين الثاني وبهامش بيع 237 مليون ريال. وبالمقارنة كان هامش البيع 309 ملايين ريال في الأسبوع المنتهي 16 نوفمبر تشرين الثاني و1.08 مليار ريال في الأسبوع المنتهي يوم التاسع من نوفمبر تشرين الثاني وذلك مباشرة عقب الكشف عن حملة الاحتجازات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads