المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان يبحث سبل دعم الخدمات والمرافق لمدينة أسوان الجديدة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 10:52 ص
محمود حمدين
طباعة
بحث محافظ أسوان مجدي حجازي، سبل تحقيق المطالب الجماهيرية للمقيمين بمدينة أسوان الجديدة لاستيعاب المزيد من المنتفعين والشباب الأسواني الذين تم تخصيص وحدات سكنية وقطع أراضي لهم حيث ستستوعب المدينة نحو 70 ألف نسمة ومستهدف توفير 16 ألف فرصة عمل بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، بحضور السكرتير العام المساعد، ومديري الصحة والتعليم والتموين والتضامن الاجتماعي، ومسئولي الهيئة القومية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة.

ووافق اللواء مجدى حجازي على ضخ 100 اسطوانة بوتاجاز بشكل أسبوعي على أن يكون ذلك أثناء عطلة يوم السبت مع تحديد موقع ثابت لتوزيع الاسطوانات على المواطنين لحين الانتهاء من إدخال وصلات الغاز الطبيعي للوحدات السكنية.

ووجه مدير عام التموين إلى إيجاد آلية مناسبة لتوزيع الخبز البلدي مع تشغيل مخبر للخبز الطباقي وأخر أفرنجى لتلبية الاحتياجات الجماهيرية من رغيف العيش، بجانب دراسة إنشاء مجمع استهلاكي يتوافر به جميع السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية.

وكلف السكرتير العام المساعد بالمعاينة الميدانية لموقف سيارات السيرفيس بالمدينة لزيادة عدد السيارات التي تعمل على خط السير الذي يربط المدينة بأحياء مدينة أسوان القديمة إلى 5 سيارات مع زيادتها طبقًا لمعدل الإقبال عليها وخاصة أنه تم الترخيص لعدد 75 سيارة سيرفيس بجانب تعاقد جهاز المدينة مع شركة لنقل الركاب وأيضًا طلاب جامعة أسوان.

وأثناء الاجتماع، أجرى محافظ أسوان اتصالًا هاتفيًا بوكيل أول وزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع لدعوة فضيلة وزير الأوقاف لافتتاح المسجد الرئيسي بالمدينة بعد إنهاء الإجراءات اللازمة لضمه إلى مديرية الأوقاف.
كما وجه مجدى حجازي، مدير عام التضامن الاجتماعي بتشغيل حضانة أطفال بالحي الثاني وتوفير كافة التجهيزات اللازمة وأيضًا العمالة التي ستتولى العمل بها، بجانب تكليف مدير عام الصحة بمعاينة الوحدة الصحية داخل أسوان الجديدة لسرعة دعمها وتجهيزها بالمعدات الطبية والأدوية والأمصال، بالإضافة إلى الكوادر البشرية من أطباء وتمريض، مطالبًا مدير عام التعليم بإدخال مدرسة التعليم الأساسي بالمدينة للخدمة ضمن المنظومة التعليمية وخاصة أنها تضم 33 فصلا.

من جانبه، عرض المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الموقف الحالي لمدينة أسوان الجديدة التي تقام حاليًا على مساحة 4 آلاف فدان كمرحلة أولى على بعد 12 كم شمال مدينة أسوان بالجانب الغربي لنهر النيل باستثمارات تصل إلى 1،1 مليار جنيه حيث أنه تم تسليم عدد 3500 قطعة أرض وجارى إنهاء الإنشاءات بها، وكذلك تم تسليم عدد 500 وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي من إجمالي عدد 4880 وحدة سكنية، فيما تم تسليم عدد 200 وحدة إسكان اقتصادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads