المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الشرطة الكينية تفرق الشعب بالقنابل المسيلة للدموع

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 11:30 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أطلقت الشرطة في كينيا قنابل الغاز المسيل للدموع، لكي تتمكن من السيطرة على حشود الناس، الذين حاولوا الوصول إلى الملعب، الذي تقام فيه مراسم تنصيب أوهورو كينياتا رئيسا للبلاد، بحسب ما ورد على وكالة "رويترز" البريطانية.

وقالت الوكالة أن حوالي 60 ألف شخص توافدوا على الملعب في العاصمة نيروبي، وكانوا يحملون حاملين الأعلام الكينية، لحضور مراسم التنصيب، وحاول أخرون أن يقتحموا حواجز الشرطة للوصول إلى الملعب، مما أجبر أفراد الشرطة، على إطلاق قنابل الغاز للسيطرة على هذا الحشد.

من جانبهم رفض أنصار زعيم المعارضة رايلا أودينغا، نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، فقرروا تنظيم احتجاجات لإحياء ذكرى الضحايا، الذين سقطوا جراء أعمال العنف، أثناء الاحتجاجات على نتائج الانتخابات.

وفي نفس السياق، فقد حاصرت الشرطة المنطقة التي كانت تنوي المعارضة، إجراء احتجاجات فيها، وأغلقت الطرق المؤدية إليها، مطلقة سيل من قنابل الغاز المسيل للدموع، للحيلولة دون تجمع أنصار المعارضة.

والجدير بالذكر، أن انتخابات الرئاسة جرت في كينيا في أغسطس الماضي، وكانت النتيجة هي فوز أوهورو كينياتا بولاية رئاسية جديدة، كونه حصل على 54% من الأصوات، لكن ممثلي المعارضة أعربوا عن إحتجاجهم، على هذه النتائج، وتوجه المرشح الخاسر، رايلا أودينغا إلى المحكمة العليا بالطعن.

وألغت المحكمة نتائج الانتخابات، وجرت في أكتوبر الماضي انتخابات جديدة، لكن المعارضة قاطعتها، حيث اعتبر رايلا أودينغا أنها لن تكون نزيهة. وتمت إعادة انتخاب كينياتا رئيسا للبلاد بعد حصوله على 98% من الأصوات.

وشهدت كينيا أعمال عنف واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أثناء الاحتجاجات على نتائج الانتخابات، وقتل فيها 70 شخصا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads