المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مندوب روسيا الدائم في جنيف: المعارضة السورية تعرقل أي حوار وطني

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 01:23 م
أ ش أ
طباعة
اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة في جنيف اليكسي بورودافكين اليوم الثلاثاءـ أن مطلب المعارضة السورية برحيل الرئيس بشار الأسد يعرقل أي حوار بناء في جنيف.

وطلب مندوب روسيا من الأمم المتحدة والدول الغربية إعادة المعارضة السورية، الى "الواقع وإبعادها عن نهج الحوار غير البناء مع دمشق".

وتساءل بورودافكين، عن كيفية توصل المعارضين إلى اتفاق مع أعضاء وفد الحكومة السورية، وقال: "كل هذا مقلق للغاية، ولذلك ومن غير المرجح أن يساهم في حوار بناء في جنيف".

وأكد بورودافكين أن بلاده طلبت من الأمم المتحدة والوفود الغربية، التي لها تأثير على المعارضة، أن يحاولوا إعادة المعارضة إلى الواقع "لأنها تتصرف من موقع لا يتوافق مع الوضع الحقيقي في سوريا"، معربا عن قلقه إزاء صيغة الجولة الثامنة لمحادثات جنيف والمشاركين فيها.

وقال بورودافكين بهذا الشأن: "تبقى لدينا حول ذلك بعض الشكوك، إذ ليس من الواضح ماهي القيمة المضافة من هذه الاجتماعات". وأضاف: "نعتقد أن هناك صيغا أثبتت نفسها بشكل جيد وتعمل بالفعل، منها مجموعة الدعم الدولية لسوريا ومجموعة العمل للشئون الإنسانية وقضايا وقف النزاع".

وفي السياق، ذكرت وكالة الأنباء السورية اليوم أن وفدا سوريا سيتوجه إلى جنيف للمشاركة فى الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري.

ونقلت الوكالة عن مصدر سوري، طالب عدم الكشف عن هويته، "إنه بعد الاتصالات المكثفة التي تمت خلال اليومين الماضيين بين الجانبين السوري والروسي قررت سوريا المشاركة في الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في جنيف بوفد يرأسه الدكتور بشار الجعفري مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة".

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا جدد التأكيد أمس على أن المحادثات السورية السورية في جنيف يجب أن تكون دون أي شروط مسبقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads