المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجهاد الإسلامي لإسرائيل: "سيناء مصرية رغم أنفك دافع عنها المصريون بدمائهم"

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 03:51 م
عواطف الوصيف
طباعة
نددت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، بتصريحات وزيرة إسرائيلية اعتبرت فيها سيناء، مكاناً للدولة الفلسطينية، مؤكدة أنها "عدائية للشعبين المصري والفلسطيني".

وقالت الحركة في بيان صحفي إن هذه التصريحات التابعة لهذه الوزيرة الإسرائيلية، مدانة ومرفوضة رفضاً مطلقا، فأرض سيناء تخص مصر الشقيقة التي دافع عنها الأشقاء المصريون بدمائهم وأشلائهم".

وأكدت الحركة أن فلسطين هي أرض الشعب الفلسطيني التي ستقام عليها دولتهم، على كامل ترابها المبارك من البحر إلى النهر، على حد وصفه وأن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي مكان بديل عن وطنه وأرضه، داعية أن ترحل قوى الإحتلال عن فلسطين مدحورة.

من ناحية أخرى، دعت الجهاد الإسلامي مصر وشعبها والعرب جميعاً، إلى إغلاق أرضهم وبلادهم في وجه الإسرائيليين، والحذر من مخططاتهم الدنيئة، لتفتيت وتقسيم العالم العربي والإسلامي.

وكانت وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل، قالت مؤخراً إن أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه، دولتهم هو سيناء ما أثار احتجاجات من وزارة الخارجية المصرية.

وأصدرت الوزيرة الإسرائيلية تصريحاتها قبيل مشاركتها أمس في مؤتمر نسائي تابع للأمم المتحدة عقد في العاصمة المصرية القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads