المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بني سويف يلتقي مستشار العلوم والتكنولوجيا بالسفارة الفرنسية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 04:18 م
أ ش أ
طباعة
التقى رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، اليوم الثلاثاء، مستشار العلوم والتكنولوجيا للسفارة الفرنسية بالقاهرة الدكتور لويس مورو لبحث سبل التعاون والشراكة في المجالات العلمية بين الجامعة والسفارة.

وقال رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص على تعزيز التعاون العلمي مع الجانب الفرنسي من خلال برنامج "امنحوتب" الذي يهدف إلى تنمية البرامج البحثية الثنائية من خلال مشاركة باحثين من البلدين إلى جانب تأهيل باحثين مصريين في مرحلة الدكتوراة وما بعدها، ويشمل البرنامج جميع التخصصات العلمية وهو موجه لصالح المعامل البحثية التابعة لمؤسسات التعليم العالي والجهات البحثية والشركات.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد خضر، أن الوفد الفرنسي قام بجولة داخل الجامعة واطلع على المعامل المتطورة لكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، وناقش مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية المشروعات البحثية الخاصة بتطوير المحافظة ومعالجة بعض المشاكل التي تعاني منها.

وفي سياق آخر، قال رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة احتلت المرتبة 400-301 على المستوى العالمي والأولى على مستوى الجامعات المصرية كأول جامعة متميزة في مجال العلوم الطبيعية طبقًا لتصنيف التايمز للعام الجاري وذلك للمرة الأولى من نوعها، وفي إطار استكمالا للخطة البحثية والتي تعتمد على النشر الدولي للأبحاث.

وأضاف أن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيب أفضل الجامعات المرموقة بشكل سنوي، ويعتمد هذا التصنيف بدرجة كبيرة على جودة الأبحاث وليس عددها وعدد الاستشهاد بها مستعينًا بمعايير حديثة مستمدة من أداة حديثة SciVal.

وهنأ رئيس الجامعة، كافة أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين بالجامعة لحصولها على هذا التصنيف المتميز والذي يعكس مدى الجهد المبذول في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجالات الدولية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads