المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أهالي شهداء مذبحة بورسعيد يوجهون رسالة للمسئولين عبر "المواطن":" نرفض قبول الدية ورشوان سمسار وليس محامي"

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 06:45 م
إسلام عبد التواب
طباعة

حرص موقع "المواطن" على حضور الجلسة الودية التي جمع أهالي أسر شهداء مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 من مشجعي النادي الأهلي, والتي كانوا يناقشون فيها قبول بعض الأسر للدية التي عرضت عليهم من قبل المحامي محمد رشوان, الذي تخلي عن واجبه في الدفاع عنهم وأصبح وسيطا بينهم وبين بعض أهالي المتهمين .

وأكد الأهالي أن رشوان عرض على بعضهم الحصول على مليون جنيه مقابل الموافقة على تخفيف الحكم يحصل هو علي 100 ألف جنيه منها .

وانتقدت والدة الشهيد أحمد وجيه, المهندس محمود طاهر. رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي, بسبب مواقفه السلبية مع أسر الشهداء وعدم التواصل معهم منذ 2014.

وقالت:"محمود طاهر لن ينجح في انتخابات الأهلي, وحسن حمدي أنشأ نصب تذكاري لأولادنا لإحياء ذكراهم كل عام, وأنت منعتنا من دخول النادي ولن يجلس طاهر على كرسي رئاسة الاهلي كثيرا لأنها لا تدوم لأحد, ومن حقنا دخول النادي وأولادنا ماتوا فداءا للأهلي والجماهير أهم أعمدة كيان الأهلي.

وأكدت والدة أحمد وجية, انهم يريدون القصاص فقط بتنفيذ حكم الإعدام, الذي يم ينفذ حتى الآن دون معرفه سبب ذلك, مؤكدا أنهم يرفضون التفاوض وقبلو الدية مقابل تخفيف الأحكام قائلا:" اللي بيتفاوض على دم ابنه مش مننا ".

وأوضحت أن مجلس إدارة الأهلي الحالي لم يتواصل مع أهالي شهداء مذبحة بورسعيد, وكان أخر تواصل أيام حسن حمدي من الثنائي خالد مرتجي وخالد الدرندلي, وأشارت إلي أن محمد سراج الدين المرشح لعضوية مجلس الإدارة ضمن قائمة محمود الخطيب يتواصل معهم منذ فترة طويلة قبل ان يترشح للانتخابات وأنه من أجمل الشخصيات متمنيه نجاحه في الانتخابات .

وقالت:" طاهر ميستعلش يكون رئيسا للأهلي وسراج وكل مناسبة يأتي لبيوتنا ,ونحن لا نريد شئ من أحد سوى السؤال فقط.

ومن جانبها أكدت والدة الشهيد إسلام أفندي , أنها لن تقبل الدية مقابل التنازل عن حق أبنها مثلما فعل بعض الأهالي , وقالت والدة الشهيد إسلام أفندي أنها ذهبت لمحمود طاهر رئيس النادي الأهلي وقال لها "احنا خدامين أهالي الشهداء" لكنه لم يفعل أي شئ, وأوضحت انها تريد القصاص فقط.

وعن قبول الدية مقابل تخفيف الأحكام قالت"لن نقبل بالديه , وأنا فقيرة ولكني لن أقبل الديه مثل بعض أهالي الشهداء ومنهم أسرة محمد كشري، وأسرة محمد أشرف، ومحمد جودة ،ومحمد خاطر، و بقولهم دم ولادنا في رقبتكم ". ووجهت رسالة للمحامي محمد رشوان الذي يتفاوض مع بعض الأسر لقبول الدية:" ربنا مش هيباركلك يارشوان في كل جنيه أخدته في دم ولادنا ".


ورفضت والدة الشهيد أحمد زكريا , حديث سليمان وهدان عضو البرلمان المصري عن محافظة بورسعيد, بدفع دية لأهالي الشهداء مقابل التنازل عن تنفيذ حكم الإعدام.

 وقالت والدة أحمد :"احنا مجتمعين مع بعض أسر الشهداء للحديث حول تفاوض بعض اسر الشهداء على الحصول على أموال مقابل التنازل عن القضية, وهو ما يتسبب في أزمة لنا وسوف نتخذ إجراءات ضدهم ولن نقبل بالتفاوض على دم أولادا".

 وتابعت "نرفض حديث سليمان وهدان عن قبول الديه, ولا يحق له قول ذلك خاصة وأنه يشكك في أحكام القضاء بالحديث أن المحكوم عليهم لا يمكن أن يقتلوا 72 مشجع, ونريد تنفيذ القانون وتحقيق العدالة". واستطردت" للاسف إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر متعرفش حاجة عننا واحنا مش عايزين منهم حاجة ولا نتمني فوز طاهر في الانتخابات, وإدارة حسن حمدي والخطيب كانت عاملة اعتبار لينا وكنا بندخل النادي".

 وقالت "طاهر يتعامل معنا بأسوء معاملة واستدعا الداخلية والامن لمنعنه من دخول النادي في ذكري وفاتهم وتم القاء القبض علي عدد من زملاء أولادنا".


وطالبت والدة الشهيد إسلام حسن , بتنفذ حكم الإعدام في المتهمين, بعد صدور الحكم منذ 9 شهور, ولم يتم التصديق عليه حتي الأن.

 وقالت والدة إسلام :هناك بعض أعضاء مجلس الشعب يتفاوضون مع عدد من أسر الشهداء من أجل قبول الدية، واحنا بنرفض دا تمام ولو في قله باعت دم أولادها احنا بنرفض والاغلبية بترفض دا ".

 وتابعت" سليمان وهدان عضو مجلس البرلمان قال أن المحكوم عليهم ليس هم من قتلوا ولادنا واحنا عارفين ان في ناس تانيه بس دول اللي اتمسكوا وفي شهود عليهم ودول جزء منهم وعيب ان مجلس شعب بيحترم القانون يشكك في القضاء".

 واستنكرت والدة الشهيد إسلام عدم تنفيذ الحكم خاصة وأن التصديق على الحكم يكون من 3 إلي 6 شهور, وطالبت المسئولين بتنفيذ حكم الإعدام وعدم التفاوض لقبول الدية.


ومن جانبها طالبت شقيقة الشهيد عمرو سيف, من المسئولين توضيح سبب تأخر تنفيذ حكم الإعدام في المتهمين حتي الأن على الرغم من صدور الحكم منذ 9شهور. 

وقالت " احنا بنطالب بالقصاص والحكم واجب النفاذ واحنا عايزين بس حد يوضحلنا ليه الحكم لم ينفذ حتي الأن؟ وسليمان وهدان عضو البرلمان بيقول مش هما دول اللي قتلوا أولادنا, واحنا عارفين دا بس دول جزء منهم واحنا نرفض التفاوض علي دم أولادنا"

 وأكدت أن إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر لها مواقف سلبية مع أهالي الشهداء ويكفي أنها استعانت بالشرطة لمنعنا من دخول النادي. وأشارت إلي أن أهالي الشهداء يتمنون خسارة محمود طاهر في انتخابات الأهلي " لو الاعضاء دفعوا فلوس في النادي احنا دفعنا دم ودا اغلي من اي فلوس ومن اي عضوية ومعظمنا اعضاء في النادي بس مبندخلش".

 وأوضحت إلي أن محمد سراج الدين المرشح لعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي تحت السن ضمن قائمة محمود الخطيب يتواصل معهم منذ سنوات وهو إنسان محترم وخرج لنا يوم إحياء الذكري ووقف بجانبا وإعتذر لنا عن عدم دخولنا للنادي. 

وأشارات إلي أن لاعبو الاهلي لم يتواصلوا معهم وأخر من كان يتواصل هو محمد أبوتريكة قبل سفره إلي قطر بعد وضع أسمه ضمن قوائم الإرهاب.


وأكد والدة الشهيد عمر أدم, أنها لن تتفاوض مع أحد للتنازي مقابل الحصول علي الدية, خاصة وأن القتل حصا عن عمد وليس قتل خطأ.

 وقالت :" ولادنا اتقتلوا عن عمد وليس قتل خطأ كي نتفاوض ونقبل الدية و ومش من حقي اني اتنازل بعد ما اتقفل عليهم الباب والنور, وانا ولادي اتنين حضرو الماتش واحد استشهد والتاني رجع حي بس ميت". وأوضحت أن أهايل الشهداء حاولوا التواصل مع إدارة الأهلي واتمنعنا من دخول النادي وكان المفروض المصري يتوقف ويتمنع من لعب كرة القدم لولا تدخل هاني ابوريدة رئيس اتحاد الكرة.

 وتابعت " أشرف العزبي طالع يقول يقول ان الرئيس ممكن يعفو عن المتهمين؟.. طب لو دا ممكن يحصل أيه سبب استمرار القضية في المحاكم لمدة 6 سنوات وأعضاء البرلمان بيتفوضوا عشان نتنازل ومين محمد رشوان دا اللي بيتقال انه محامي اسر الشهداء وامتي وقف امام المحكمة واترافع وكل اللي نعرفه الاستاذ رجائي عطية اللي رفض اخذ اي مقابل " .


وأكد والد الشهيد مصطفي عصام، أن هناك محاولات من البعض لاستغلال الأسر التي نفوسها ضعيفه لعرض بعض المبالغ المالية للتنازل عن حقهم وكتابة اقرار بالموافقة على تخفيف الحكم عن المتهمين في قضية بورسعيد. 

وقال والد مصطفي :"للاسف دي أساليب هدفها التعلاب بحكم القضاء وفي حالة عدم تنفيذ الحكم سيكون صورة سئة لعدم احترام احكام القضاء , وللإسف من يقود المفاوضات محمد رشوان ويتاجر باسماء أولادنا". 

وتابع:" إدارة الأهلي الحالية هي أسوء ادارة في تاريخ القلعة الحمراءلي وهذه الادارة ألغت يوم الشهيد على الرغم من وجود عهد جميع العاملين بالحقل الرياضي على اقامة اليوم ومنعت اسر الشهداء من الدخول".

 ووجه رساله لأعضاء الجمعية العمومية:" للأسف أنتو واخدين مقلب في محمود طاهر وهو اول واحد بيهدم كل مبادئ وقيم النادي الاهلي وهو راجل معندوش حب الجماهير ولا اسر الشهداء دا راجل اعمال يبحث عن مصلحته فقط". 

واستطرد:" انا بالنيابة عن معظم اسر الشداء نعلن تأييد قائمة محمود الخطيب لانها كلها شخصيات محترمة وفريدة من نوعها وكان معظمها تتواصل معانا علي عكس الفترة التي يتواجد فيها طاهر" . 

واختتم تصريحاته بان محمود طاهر التاريخ لن يرحمه, مشيدا بمحمد سراج الدين, المرشح لعضوية مجلس إدارة النادي الاهلي تحت السن ضمن قائمة محمود الخطيب, متمنيا التوفيق له والنجاح.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads