المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 08:05 م
محمد عاصم
طباعة
شهد محافظ الأقصر محمد بدر التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر اليوم الثلاثاء، بحضور أعضاء مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان الخيرية وقيادات شركة المقاولات المنفذة للمشروع وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال المحافظ -خلال كلمته- إن تشغيل المرحلة الثانية من المستشفى يعد إضافة كبيرة لمنظومة الخدمات الطبية ليس في محافظة الأقصر فقط ولكن في صعيد مصر كله.. موضحا أن ذلك يصب فى مصلحة المواطنين ويرفع المعاناة عن مرضى السرطان وذويهم.

من جانبه، أوضح مدير المستشفى الدكتور هانى حسين أن المرحلة الثانية تمثل استكمال قطاع الأجهزة الطبية للمرحلة الأولى في مجال العلاج الكيماوي والتشخيص والعلاج الإشعاعي فضلا عن تشغيل 4 غرف عمليات ووحدة عناية مركزة بسعة 26 سريرا، ووحدة المناظير الطبية ووحدة غسيل كلوي تضم 5 أسرة، ووحدة إفاقة، كما تضم الأقسام الداخلية 110 أسرة، إلى جانب مضاعفة طاقة المستشفى الاستيعابية لمرضى علاج اليوم الواحد وقدرات المستشفى في مجال العلاج الإشعاعي.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان المهندس حسام القباني أن انطلاق التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية للمستشفى يعد إعجازا جديدا يصنعه المصريين يضاف إلى الإنجاز الكبير الذي صنعوه بإنشاء المرحلة الأولى وافتتاحها في وقت قياسي لا يتجاوز 15 شهرا ،حيث تم إنجاز المرحلة الثانية في 7 أشهر فقط.

تفقد الحضور مراحل العمل بالمرحلة الثانية واستمعوا إلى شرح لما يتم تقديمه من خدمات علاجية للمرضى في هذه المرحلة وما تشمله من أجهزة وأدوات طبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads