المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة ناعيا شادية: كانت صوتا لمصر والعالم العربي

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 08:48 م
محمد جمال
طباعة
نعى حلمي النمنم وزير الثقافة الفنانة المبدعة شادية، التي رحلت عن عالمنا، مساء اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ86 عاما، قدمت خلالها نموذجا حقيقيا للفنانة المصرية المحبة لتراب وطنها والمدافعة عن قضاياه.

وقال وزير الثقافة، في بيان، إن "الفنانة شادية لم تكن فنانة عادية بل كانت صوتا لمصر وللعالم العربي، ودافعت عن قضاياه بصوتها، فقدمت أغنيات لا تزال بيننا حية بكلماتها ولحنها منها أغنية "يا أم الصابرين"، "ياحبيبتي يامصر"، "عبرنا الهزيمة" وأغنية "انتفاضة" والتي قدمتها للشعب العراقي وأغنية " فوق أرض النيل" لشعب السودان الشقيق، ولا ننسي صوتها في أغنية "خد بإيدي" والتي داعبت فيها أرواح كل المصريين".

وأضاف أن "الفنانة شادية ستظل باقية بيننا بأعمالها الفنية المبدعة، والتي استحقت عنها ألقابا عديدة، لم تحظ به فنانة أخرى، فكانت بحق محبوبة الجماهير، والدليل علي ذلك أنه رغم ابتعادها عن الأضواء طوال 26 عاما، إلا أنها احتفظت بمكانتها في قلوب محبيها حتي وفاتها".

وأكد وزير الثقافة أن الفنانة شادية تم تكريمها في مصر والعالم العربي، كان آخرها إطلاق اسمها علي دورة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المنعقدة حاليا، إلا أنه سيتم الاحتفاء بمشوارها خلال الفترة المقبلة في كل قطاعات الوزارة.

وقدم وزير الثقافة خالص تعازيه إلي أسرة الفنانة ومحبيها في مصر والوطن العربي، داعيا الله أن يغفر لها ويدخلها فسيح جناته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads