المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 29 نوفمبر 2017

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 11:41 م
نهال سيد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الاثنين 27/11/2017.

القاهرة ..
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر ويشارك في الاحتفالية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام والعديد من قيادات الدولة.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة 13 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة ونائبه خيرت الشاطر، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض عليه، بحق المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب إرشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان أحداث تظاهرات ثورة 30 يونيو 2013.

القاهرة ..
تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وبحضور الأمين العامة السيد أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة.

القاهرة / أبيدجان ..
تبدأ الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الأفريقي /الاتحاد الأوروبي أعمالها غدا بمشاركة وزير الخارجية مصطحبا مجموعة من شباب البرنامج الرئاسي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

القاهرة .. 
ينظم حزب التجمع بالقاهرة، حفل إطلاق ومناقشة ديوان "مواليد قصيدة النثر" للشاعر عمرو العزالي ؛ يناقش الديوان الشاعر مسعود شومان، والشاعر عاطف عبدالعزيز، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء بمقر الحزب بوسط البلد.

القاهرة .. 
يعقد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، مؤتمرا صحفيا موسعا بمشاركة وحضور رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان وعدد من أعضاء اللجنة لمناقشة تداعيات الحادث الإرهابي بسيناء تحت عنوان (لا للإرهاب .. ومعًا لاستكمال مسيرة البناء والتنمية).

القاهرة ..
يحتفل مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية واتحاد الصحفيين الأفارقة بتخرج دورة الصحفيين الأفارقة الخمسين بحضور رئيس المجلس الأعلى مكرم محمد أحمد والكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة والسفير ياسر عاطف ممثل وزارة الخارجية، والأمين العام للمجلس أحمد سليم، وصالح الصالحي رئيس لجنة التدريب، وذلك بمقر المركز بماسبيرو.

القاهرة / محافظات ..
تنطلق عملية الانتخابات الطلابية بالجامعات، بفتح باب الترشح للطلاب على كل المقاعد الخاصة باتحادات الكليات بداية، ثم يتم الانتهاء من كافة الأعمال حتى يتم انتخاب أمين وأمين مساعد الجامعة، وذلك بعد تعطل الانتخابات 3 سنوات كاملة.

القاهرة ..
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعا، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة متعلقة بقرارات الإزالة ورفع المخلفات وموضوعات أخرى منها أزمة النادي النهري لنادي الزمالك ومشاكل محافظة بورسعيد.

القاهرة..
يعرض نادي سينما دال في السابعة والنصف مساء، الفيلم الدرامي الرومانسي ###Beyond the Clouds###، من إخراج مايكل انجلو انطونيوني، وفيم فيندرز، اللذان كتبا السيناريو بالاشتراك مع تونينو جويرا؛ وهو من إنتاج عام 1995، وإنتاج فرنسي- ألماني- إيطالي.

القاهرة..
يعقد اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، مؤتمرًا صحفيًا في الـ12 ظهرا، يتحدث فيه عن إجراءات وخطوات العملية الانتخابية، والمقرر لها الخميس 30 نوفمبر الجاري.

الإسكندرية .. يستقبل المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية فرقة "الجوكر" بعرضها المسرحي "عطيل يعود"، في تمام السابعة مساء.

القاهرة ..
يقيم قطاع الفنون التشكيلية، مساء، ندوة عن "جماليات الصورة الفوتوغرافية"، في قاعة "نهضة مصر" بمركز محمود مختار الثقافي ؛ ومن المقرر أن يتحدث في الندوة المصوران محمد حازم عبد الرحمن وأيمن عمارة.

القاهرة ..
يستضيف مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، العرض المسرحي "98"، من إنتاج فرقة فانتازيا، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

القاهرة ..
يستضيف مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، في السابعة مساء، العرض المسرحي "حلم يوسف"، ضمن فعاليات مهرجان "آفاق" المسرحي في دورته الخامسة ؛ ويتناول العرض الوضع الذي تعيش فيه البشرية، والصراع الدائم بين الحق والباطل، بحثًا عن حلم ضائع في جو يسوده خليط بين الحب والجهل والدجل والشعوذة والخوف.

القاهرة ..
تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث عرض "أرملة الصحراء"، تصميم وإخراج سالي أحمد، في الثامنة مساء، على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية بوسط البلد.

الإسكندرية..
يستقبل مسرح سيد درويش بالإسكندرية، حفل مركز تنمية المواهب بالإسكندرية وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة ..
يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، عروض لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في إطار فعاليات الدورة الـ35 من مهرجان "القاهرة السينمائي"، وذلك في تمام التاسعة صباحا .

القاهرة .. 
يستقبل المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية عروض لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في إطار فعاليات الدورة الـ35 من مهرجان "القاهرة السينمائي"، وذلك في تمام التاسعة صباحا .

القاهرة .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الداخلية والإنتاج الحربي) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري العام، كما تقام المباراة على استاد اتحاد الشرطة وذلك في تمام الساعة الثالثة إلا ربع عصرا.

الإسكندرية..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (سموحة والاتحاد السكندري) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري العام، وذلك على استاد الإسكندرية في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (وادي دجلة والإسماعيلي) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري العام، وذلك على استاد الدفاع الجوي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

المنصورة .. 
تبدأ في العاشرة صباحا فعاليات أسبوع حق الشهيد الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية طلاب جامعة المنصورة حيث تجرى في العاشرة صباحا بطولة الكرة الخماسية لمنتخبات كليات الجامعة كما تنظم حملة للتبرع بالدم داخل حرم الجامعة في إطار ذلك الأسبوع.

المنصورة ..
تبدأ إدارات رعاية الطلاب بكليات جامعة المنصورة في التاسعة صباحا في فتح باب الترشح وسحب وتقديم استمارات الطلاب الراغبين في خوض انتخابات المراكز التنظيمية لاتحاد الطلاب على مستوى الكليات .

المنصورة ..
على هامش معرض جامعة المنصورة السابع للكتاب تعقد ندوتين بالمكتبة المركزية بالجامعة – داخل حرم الجامعة – وذلك في الحادية عشر من صباحا حيث يكون موضوع الندوة الأولى عن حق الشهيد والندوة الأخرى موضوعها أهمية قاعدة البيانات في تنظيم المعلومات للدارسين والباحثين.

المنصورة.. 
ينظم قصر ثقافة قرية البرامون مركز المنصورة في الحادية عشر من صباح غد ندوة عن موضوع (فضل نهر النيل على مصر والعالم) وذلك بمقر القصر.

المنصورة ..
تختتم في الخامسة مساء أنشطة الدورة الكشفية السنوية الخامسة والثلاثون لجوالة وجوالات كليات جامعة المنصورة والتي استمرت أربعة أيام وذلك بالمخيم الكشفى بالقرية الأولمبية بالجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads