المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرشح بقائمة الخطيب يكشف طريقة تمويل وبناء ستاد الأهلي

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 10:04 ص
ابراهيم الطيب
طباعة
قال محمد زكريا سراج الدين، المرشح على منصب العضوية تحت السن بقائمة الكابتن محمود الخطيب في انتخابات النادي الأهلي المقبلة، إن ستاد الأهلي حلم كل جماهير النادي، مشيرا إلى أنه بدأ دراسته بوضع تصور استادات مصر بشكل عام.

وأضاف سراج في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "واجهنا مشكلات كثيرة في الملاعب خلال الفترة الماضية وهو ما دفعني للبحث عن حل للمشكلة، وبدأت في البحث عن تصميمات أمنية مميزة للملاعب وبوابات الدخول والخروج وسب التأمين".

وأوضح: "درست أكثر من 15 ستاد حول العالم، وأهم شيء كان يميز الاستادات الخارجية كان النطاق الأمني، ملعب ومدرجات ومنطقة خدمات ونطاق أمني داخلي ونطاق خارجي أمني وهو ما نفتقده في ملاعبنا".

وأكمل: "سبب حادثة ستادي بورسعيد والدفاع الجوي كانا بسبب عدم وجود نطاق أمني لتأمين خروج الجماهير بشكل سريع".

وأردف: "في أوروبا 2000 شخص يدخلوا إلى الملعب من بوابة واحدة في مقدار ساعة زمنية، وهو أمر تم تخطيطة منذ تصميم الملعب من البداية".

وكشف سراج عن أن تكلفة الاستاد بالفعل تصل إلى نحو 4 مليار جنية، لافتا إلى أن ملعب أليانز أرينا تكلف 320 مليون يورو.

وأشار إلى أن هناك خمسة طرق لتمويل ستاد الأهلي: "هناك حل للتمويل الحكومي وهو أمر نستبعده تماما، وأيضا القروض البنكية وهو حل مستبعد بالنسبة لنا، والحل الثالث الأسهم والشركات وستكون الغالبية والحصة الأكبر للأهلي، ملعب توتنهام تم بناؤها بهذه الطريقة وتكلفته 650 مليون جنية إسترليني، وهناك حل رابع هو pot بحيث تأتي شركة لبناء الاستاد وإدارته لفترة زمنية معينة".

واستطرد: "كان هناك شركة صينية لديها رغبة في إنشاء استاد الأهلي بنظام الـbot، وهذه الشركة قام بتصميم ملعب مباريات مصر في بطولة الكونغو، وقمت بتقديم هذه الشركة لمجلس إدارة الأهلي الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads