المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إقبال كثيف على شراء حلوى المولد بالغربية رغم "جنون الأسعار"

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 10:10 ص
محلات حلوى المولد
محلات حلوى المولد بالغربية
محمد عصر
طباعة
شهدت محلات حلوى المولد النبوي، بمدن محافظة الغربية اليوم الأربعاء، ازدحاما شديدا وإقبالا كثيفا على شراء الحلوى، رغم الارتفاع الجنوني فى أسعارها وسط وقوع بعض المشادات الكلامية بين المواطنين نتيجة الزحام.

وقال محمد العتراوي، أحد العاملين بمحلات الحلوى بطنطا عن سبب ارتفاع الأسعار أنه بالرغم من انخفاض سعر السكر مقارنة بالعام الماضي والذي كان يؤثر على ارتفاع سعر الحلوى إلا أن الأسعار زادت بسبب الزيادة فى مكونات أخرى تدخل فى تلك الصناعة مثل الفول السوداني والسمسم والحمص وجوز الهند والزبيب.

وجاءت قائمة أسعار الحلوى: حلوى مولد مشكل 35 جنيها وحلوى مولد فاخر 50 جنيها وعروسة المولد 75 جنيها، وهذه أسعار متوسطة فالأسعار تضاعفت بالنسبة للعام الماضي بالرغم من انخفاض سعر السكر، ما أدى إلى إقبال ضعيف جدا من المواطنين بسبب هذا الغلاء فى أسعار الحلوى.

وقالت رانيا الحسيني، أحد المواطنين إنه ليس من الضروري شراء الحلوى بسبب هذا الارتفاع فى أسعارها الذي يرجع إلى جشع التجار، بالرغم من انخفاض سعر السكر الذي يعد من العوامل الرئيسية فى صناعة الحلوى عن العام الماضي، ما أدى إلى ضعف الإقبال من المواطنين على الشراء، وأنها كانت تشترى 2 كيلو فى الأعوام السابقة، ولكن في هذا العام سوف تشترى كيلو أو نصف كيلو إرضاء أولادها الصغار.

وعلى صعيد متصل مشطت قوات الشرطة شوارع طنطا لتأمين مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الكريم.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads