المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 12:14 م
أ ش أ
طباعة
بحث الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام اليوم مع الدكتور سيرجي راتشكوف سفير جمهورية بيلاروسيا في القاهرة فرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والشركات البيلاروسية في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه حضر اللقاء مسئولو إحدى الشركات الصناعية البيلاروسية، اللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري والمهندس أشرف ألبرت رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة.

وجرى استعراض علاقات التعاون المتميزة بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأبدى الوزير اهتمامًا بالاستفادة من التكنولوجيا التي وصلت إليها بيلاروسيا في عدد من القطاعات الصناعية.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية التعاون بين الشركة القابضة للنقل البحري والبري من خلال الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها والجانب البيلاروسي فيما يتعلق بإنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل والمحاريث الزراعية.
و أشار الوزير إلى أنه يتم إعطاء فرصة متساوية لجميع الشركات المتقدمة بعروض للتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مع تقييم أفضل تلك العروض فنيا أولا ثم من الناحية المالية. 

وأكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب البيلاروسي ليس فقط في التبادل التجاري ولكن في المشروعات الاستثمارية المشتركة مع شركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على زيادة مستوى التصنيع المحلي.

من جانبه، أكد سفير بيلاروسيا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر وإقامة مشروعات مشتركة في مجال إنتاج المحاريث الزراعية وسيارات النقل، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads