المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات المسلحة تكرم أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة خلال الندوة التثقيفية الثالثة

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 05:20 م
الإسكندرية: أحمد سعيد
طباعة
وجه الدكتور عصام الكـردى، رئيس جامعـة الإسكندريـة، خالـص التحيـة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى يحمل على كاهله مهمة مقدسة للارتقاء بالوطن والعمل من أجل الحاضر والمستقبل.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة التثقيفية الثالثة التى نظمتها القوات المسلحة بالجامعات المصرية، اليوم الأربعاء، بمركز المؤتمرات بمبني كلية الطب.

ودعا رئيس الجامعة، طلاب الجامعة لأن يتخذوا من تضحيات الجيش والشرطة نموذجًا لبذل الجهد والعرق وإتقان العمل، مؤكدًا على أن التربية العسكرية تمثل نموذجًا فى الانضباط والنظام والتضحية الوطنية الصادقة.

وأشار الكردي، إلى أهمية هذه الندوة التى تأتى متواكبة مع احتفالات الجامعة بيوبيلها الماسى بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشاءها، معربًا عن تقديره لقادة الجيش والشرطة الذين يسهمون بكلماتهم فى الارتقاء بثقافة شباب الوطن الذين يحملون آمال الأمة فى التقدم والابتكار، مؤكدًا على أهمية تعريف الشباب بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الارهاب الذى لا يراعى أى قيم إنسانية أو دينية.

وأوضح أن تكريم شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وضربوا أروع الأمثلة فى الفداء حماية لمصرنا الغالية وأبنائها الأوفياء من خلال بطولات رائعة تمثل أسطورة رائعة ونموذجًا يحتذى به فى الوطنية الأصيلة والواجب المقدس فى سبيل الوطن يعد واجبًا وطنيًا على المصريين جميعًا، مؤكدًا على أن هذه الندوة تعد خير مثال على تفاعل الجامعة مع المجتمع.

واستعرض اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، دور ومهام قوات الدفاع الشعبي الذى يتم بالتعاون مع المجتمع المدني ونشأتها وتطور قواتها وتعاونها مع الهيئات والأجهزة المحلية فى تأمين المنشآت الإقتصادية والحيوية ومواجهة الكوارث والأزمات والمساهمة في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار وتدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات بغرض تنمية الوعي العسكري لدي الطلاب.

كما استعرض اللواء السيد الغالي، رئيس جمعية المحاربين القدماء، دور الجمعية في رعاية أسر الشهداء في النواحي الاجتماعية والثقافية والرياضية وتكريم أبناء الشهداء المتفوقين في شتى المجالات.

وتضمنت الندوة عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الوصية" يرصد بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة، والقاء الشيخ سامح أبو خيشة، أحد علماء الأزهر الشريف، محاضرة عن "التحصين من الفكر المتطرف"، وكلمة للواء ناجي شهود، أحد الخبراء الاستراتيجين، تحدث خلالها عن جهود القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب، وكلمة لزوجة الشهيد عقيد أركان حرب أحمد منسي، وأيضا كلمة للمقدم أركان حرب مقاتل محمود عبده هلال عن بطولات رجال الصاعقة المصرية.

وشهدت الندوة تكريم 4 من أسر شهداء القوات المسلحة، وأحد شهداء رجال الشرطة، و9 من مصابى القوات المسلحة وأوائل طلاب الجامعة.

حضر الندوة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع مطروح، واللواء هشام شادى، نائبًا عن محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة والشرطة، وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأسر وأبناء الشهداء، وطلاب الجامعات والمدارس بالإسكندرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads