المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك: ندرس إصدار عملة رقمية شبيهة بـ"بيتكوين"

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 05:34 م
محمد جمال
طباعة
قال ويليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنه في ظل ارتفاع أسعار العملات الرقمية، فإن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يناقش إمكانية إصدار عملة رقمية خاصة بالفيدرالي مماثلة لـ(بتكوين).

وأضاف دادلي -في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بنيويورك- أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يناقش فكرة إصدار عملته الرقمية الخاصة به.

تأتي تلك التصريحات بالرغم من تعليقات دادلي السابقة بأنه يرى أن بيتكوين هو عبارة عن نشاط أكثر قربا للمضاربة وليس بمخزن مستقر للقيمة. 

وفي أعقاب تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، سجلت "بيتكوين" قفزة قياسية جديدة، بعد يوم واحد من تجاوز مستوى 10 آلاف دولار، لتتجاوز مستوى 11 ألف دولار. 

يشار إلى أن دادلي لا يعد أول مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي يتحدث عن ارتفاع شعبية "بيتكوين".

بدوره، شكك باتريك هاكرر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، في تصريحات أدلى بها في مؤتمر في سبتمبر الماضي، في قدرة العملة الافتراضية "بيتكوين" في أن تقوض على الإطلاق من قوة الدولار الأمريكي، نظرا لأنه يفتقر إلى دعم الحكومة.

وقال هاركر "الأوراق النقدية لها قيمة لأننا نرى أنها ذات قيمة، نظرا لمساندة الحكومة لها"، مضيفا "كل شيء يتعلق في النهاية بالثقة في العملة".

وفي وقت سابق من هذا العام، أعرب نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينابوليس عن شكوكه حول قدرة العملة الافتراضية "بيتكوين" في التحول إلى عملة، على الرغم من أن تقنية بلوك تشين، أو ما تسمى بتكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية، لديها القدرة على المزيد من التطور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads