المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد بن زايد في "يوم الشهيد": الأمم ترتقي بتضحيات أبنائها

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 08:04 م
محمد جمال
طباعة
أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن "يوم الشهيد" هو يوم فخر لدولة الإمارات تتجسد فيه قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في أسمى معانيها.. يوم يقف فيه أبناء الإمارات وقفة عز وشموخ وإباء يتذكرون بكل تقدير وإجلال تضحيات كوكبة من خيرة أبناء هذا الوطن المعطاء الذين حملوا أرواحهم الزكية الطاهرة على أكفهم وجادوا بها فداء لدولة الإمارات العربية المتحدة ومن أجل أن تبقى رايتها عالية خفاقة ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والبذل والعطاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بن زايد كلمته بمناسبة يوم الشهيد "إن الأمم تبنى وترتقي بسواعد أبنائها وعزيمتهم وحبهم وولائهم لأوطانهم وتضحياتهم من أجل رفعتها وعزتها .. ولا توجد تضحية أعظم ولا أسمى من أن يقدم الإنسان روحه الطاهرة خدمة لوطنه .. وكلما سادت هذه الروح روح التضحية والفداء والولاء كان هذا الوطن أكثر قوة ومنعة وتطورا ".

وأضاف بن زايد "نحن هنا في دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة فخورون كل الفخر بأبنائنا وشبابنا الذين قدموا القدوة والنموذج في التضحية والفداء ولم يترددوا في تلبية نداء الوطن والواجب بل هبوا مسرعين ملبين النداء ليسطروا أروع الملاحم في ميادين الحق والشرف ويذهلوا بشجاعتهم وبسالتهم وعزيمتهم القوية العدو قبل الصديق.. مرسخين الصورة الحقيقية لمعدن ابن الإمارات الأصيل الذي وقف على الدوام سدا منيعا أمام كل محاولات النيل من هذا الوطن العزيز أو تهديده أو المساس بوحدته ونسيجه الوطني ومصالحه العليا".

وأكد محمد بن زايد أن قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بتخصيص يوم الثلاثين من نوفمبر مناسبة سنوية للاحتفاء بشهداء الوطن الأبرار يؤكد اعتزاز دولة الإمارات بأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم الزكية الطيبة في سبيل عزتها وشموخها وحرصها على تخليد بطولاتهم في قلوب الأجيال المتعاقبة وعقولهم لتذكرهم دوما بما قدمه هؤلاء الأبطال من تضحيات لتظل راية الوطن عالية خفاقة ويظل أبناؤه يعيشون في ظلال وارفة من الأمن والأمان والازدهار.

وقال بن زايد مخاطبا أمهات الشهداء وآباءهم وذويهم: " رسالتي اليوم إليكم هي أن الإمارات قيادة وشعبا فخورة بكم بقدر فخرها بأبنائها الشهداء .. فأنتم رمز لأصالة هذا الشعب ووطنيته ولولا جهودكم في تنشئة أبنائكم وزرع قيم الوطنية والانتماء وحب الوطن في نفوسهم ما كنا لنقف اليوم على هذه الأرض الصلبة فخورين بأبنائنا البررة متطلعين إلى المستقبل المشرق بخطى واثقة".

كما جدد محمد بن زايد حرص قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم كل صور الدعم والرعاية والمساندة إلى أسر الشهداء وأبنائهم.. مؤكدا أن الإمارات لن تنسى أبدا تضحيات شهدائها البررة وستظل تحمل لهم ولأسرهم وأبنائهم بالعرفان والتقدير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads