المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 09:45 م
محمد جمال
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، من تجار المواد المخدرة، ومروجيها، وحائزي الأسلحة النارية، والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري دون ترخيص عبارة عن 13 قطعة فرد محلي الصنع وبندقية آلية و6 بنادق خرطوش و41 طلقة متنوعة.

كما تم ضبط 6 قضايا مخدرات، وتحرير 2149 مخالفة مرورية شملت ضبط 68 دراجة بخارية وتحرير 622 مخالفة دراجة و1459 مخالفة سيارة وضبط 5 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 21 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وتمكنت الحملة من تنفيذ 1785 حكما قضائيا منها قضايا جنايات وحبس جزئي وحبس مستأنف وغرامات جزئية ومستأنفة ومخالفات، وضبط 48 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وضبط 15 قضية مسطحات مختلفة.

كما شنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حملة لإزالة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل
بمراكز المحافظة أسفرت عن تنفيذ 206 حالات تعد متنوعة ما بين حماية النيل وأملاك الري وأملاك الإدارة الزراعية وأملاك الدولة وأملاك الطرق والكباري.

ونظمت مديرية التموين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ، وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق، أسفرت عن تحرير 43 محضرا تموينيا مخالفا في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية.

وفي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 31 محضرا، تنوعت ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وعدم نظافة أدوات العجن وعدم إعطاء بون صرف للمواطن وعدم حمل شهادة صحية وتوقف عن إنتاج دون عذر وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتجميع خبز مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء.

وفي محافظة البحر الأحمر، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون ومكافحة الجرائم أسفرت عن ضبط 3170 قرص مكمل غذائي مجهول المصدر بإحدى المحلات التجارية جنوب الغردقة، وفحص 57 شقة مفروشة بالتنسيق مع فرع الأمن الوطني.

وتمكنت مباحث رأس غارب من ضبط عاطل بحوزته نصف كيلو حشيش و150 قرص تامول مخدر و30 جرام هيروين بقصد الإتجار، وتم تحرير 245 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في المواد المخدرة بمركز شبين الكوم، حيث تم ضبط "سامح.ن" (30 عاما عاطل)، و"سيد.م (25 عاما عاطل)، و"فوزي.ص (31 عاما عاطل) لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الإتجار في المواد المخدرة بمركز شبين الكوم وبحوزتهم كمية من جوهر الحشيش المخدر والأقراص المخدرة وفرد خرطوش عيار 12 وطلقة من ذات العيار.

وفي محافظة أسوان، تمكنت شرطة المسطحات المائية بقطاع السد العالي من ضبط تشكيل عصابي أثناء قيامه بسرقة مواسير حديدية تابعة لهيئة السد العالي في المنطقة الواقعة بين السد وخزان أسوان.

وكانت مديرية أمن أسوان، تلقت إخطاراً بضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لمحاولة سرقة مواسير حديدية تابعة لهيئة السد العالي أسفل معمل البحوث والأتربة التابعة لهيئة السد العالي، بالقرب من قرية تنقار الواقعة بين خزان أسوان والسد العالي.

ودلت التحريات الأمنية عن قيام مجموعة من الأشخاص بسرقة وتجميع مواسير حديدية تابعة لإدارة السد العالي وخزان أسوان، حيث تم ضبط لنش نهري يستقله 4 أشخاص، وهم "محمد.م" (23 سنة عامل خردة)، و"يوسف.م" (40 سنة عامل خردة)، و"عادل.ح" (48 سنة عامل خردة)، و"طه.م" (43 سنة قائد اللنش) أثناء قيامهم بتجميع وسرقة كميات من المواسير الحديدية التي بلغ قطرها حوالي متر، و4 أسطوانات تقطيع أكسجين، و9 قطع حديد يصل وزرنهم نحو 250 كيلو جراما، وأقر المتهمون بسرقة المواسير الحديدية وبيعها خردة، والتربح منها.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة لضبط الهاربين من أحكام وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، أسفرت عن ضبط 60 متهما هاربا من أحكام جنائية وجنح مستأنف وغرامات ومخالفات، و3 مسجلين خطر، وهارب من المراقبة، و5 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل.

كما تمكنت الحملة من ضبط 22 قضية تموينية متنوعة، وتحرير 120 محضر مرافق عامة، وضبط 1008 مخالفات مرورية متنوعة، وضبط 13 قطعة سلاح أبيض و13 قضية حيازة سلاح ناري غير مرخص.

وفي محافظة قنا، شنت مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الصحة حملة تفتيش مكبرة لمراقبة السلع الغذائية بالأسواق والقضاء على كافة أشكال الغش التجاري بها، أسفرت عن ضبط 115 طنا و640 كيلوجرام أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي بمخازن إحدى المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة.

وفي محافظة الدقهلية، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة عدة حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بجميع أنحاء المحافظة لإعدام الأغذية الفاسدة خلال الأسبوع الماضي.

كان وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي قد قام بالتوجيه بحملات مكثفة من مراقبي الأغذية وتم التوصية بغلق 149 منشأة غذائية بالمنصورة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، كما تم إعدام 3048 كيلوجراما أغذية وعصائر مشروبات متنوعة لمخالفة الموصفات الصحية.

وأشار وكيل الوزارة إلي تحرير 247 محضرا بالإضافة إلي سحب 673 عينة أغذية متنوعة.. مؤكدا استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحملات بالتفتيش علي مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصا علي صحة حياة المواطنين.

وفي محافظة الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد مجازاة 22 من العاملين بالإدارة التعليمية بكفر صقر بخصم 3 أيام من رواتبهم وإحالتهم للشئون القانونية للتحقيق معهم لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم لمقار عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية دون تقديم إذن أو عذر قانوني.

من جهة أخرى، قامت مديرية الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية بإزالة 19 حالة تعد على مساحة 13 قيراطا بقرية بيشة قايد بمركز الزقازيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads