المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات الجمهورية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 11:26 م
المواطن
محمد جمال
طباعة
احتفلت محافظات الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، وشهد الاحتفالات المحافظون، والقيادات الأمنية والتنفيذية، بمشاركة عدد كبير المواطنين.

ففي الدقهلية، شهد المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي الاحتفال الذي أقامته مديريه الأوقاف بالمحافظة، بمناسبة هذه الذكرى العطرة، وذلك بمسجد النصر بالمنصورة، بحضور وكيل أول الوزارة والسكرتير العام اللواء فايز شلتوت، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ طه زيادة، والقيادات الأمنية والتنفيذية، وجمع كبير من أبناء مدينة المنصورة.

وتناول وكيل وزارة الأوقاف الشيخ طه زيادة، في كلمته خلال الاحتفال، جوانب من سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، مؤكدًا أن ميلاد الرسول خاتم الرسل والأنبياء يحمل كل معاني الإنسانية وأن بعثته كانت رحمة للعالمين، قائلًا: "علينا أن نأخذ سيرته وحياته مثل وقدوة، وأن نتراحم فيما بيننا".

وأضاف زيادة أن "هناك فئة مارقة وخارجة على تعاليم الأديان، وهم خوارج هذا العصر، استباحوا الدماء وقتلوا الأبرياء حتى في المساجد، وعلينا جميعا أن نكون سندا وقوة لمصرنا الغالية ولجيشها وشرطتها وقادتها في الحرب ضد هؤلاء الخائنين المارقين الكاذبين المجرمين الذين يستحقون غضب الله في الدنيا والآخرة"، متابعًا أن "مصر قادرة بعون الله وتوفيقه على النصر على هؤلاء الخونة".

وفي سوهاج، شهد المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بالمحافظة، بالتعاون مع الأزهر الشريف، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بمسجد العارف بالله بمدينة سوهاج.

وتضمن الحفل - الذي شهده عدد من القيادات التنفيذية والأمنية ووكلاء الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة ورؤساء المدن والوحدات المحلية - محاضرة دينية كبرى تحدث خلالها المستشار الديني للمحافظة الشيخ زين العابدين ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ على طيفور ومفتش الوعظ بالأزهر الشريف الشيخ محمد عبد العزيز عن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام والشواهد السماوية التي صاحبت ميلاده وسيرته وأخلاقه مع المسلمين وغير المسلمين، مطالبين المسلمين بالتعرف أكثر على سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ومحاولة التحلي بأخلاقه والتمسك بسنته.

كما تضمن الحفل تواشيح وابتهالات دينية عن ذكرى مولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وفي قنا، شهد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان - نائبًا عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي - الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي أقامته مديرية الأوقاف بالمحافظة في مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، بحضور لفيف من القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من أبناء قنا.

وأكد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف الشيخ أحمد أبو الوفا - خلال كلمته - أهمية الاقتداء بصفات ومواقف الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، لما فيها من سماحة الإسلام ووسطيته التي تؤلف بين القلوب وتحس على الخير والسلام وتنبذ العنف والتطرف.

وقال محافظ قنا: "إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ذكرى عطرة نستلهم منها قيم سامية في العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام ونبذ العنف والتطرف والإرهاب"، مقدمًا التهنئة بتلك المناسبة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية.

وفي بني سويف، شهد المحافظ المهندس شريف حبيب الاحتفال الديني الذي نظمته المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وبعض علماء الأزهر والأوقاف وجمع كبير من المواطنين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك عقب صلاة المغرب بمسجد عمر بن عبد العزيز.

وتضمن الاحتفال تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، وكلمة لوكيل مديرية الأوقاف الشيخ جابر شحاتة حول الذكرى العطرة لمولد الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم واتباع تعاليم الإسلام السمحة ومحاربة الأفكار الهدامة والمغلوطة التي تروج لها بعض الفئات الضالة التي لا تريد الخير للبلاد والتي هي أبعد ما تكون عن الدين الصحيح"، واصفًا عناصر تلك الفئات بـ"الخوارج".

وهنأ محافظ بني سويف المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الله عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظها من كل سوء أو مكروه.

وفي الجيزة، شهد المحافظ اللواء محمد كمال الدالي - نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي - احتفال مديرية الأوقاف بالمحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وذلك في مسجد الحاج ناجي عبد الرحيم بقرية بهرمس التابعة لمركز ومدينة إمبابة.

بدأ الاحتفال بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، وكلمة بمناسبة الاحتفال ألقاها وكيل مديرية الأوقاف الشيخ حسن محمد رفاعي، بجانب الابتهالات الدينية.

وقال المحافظ إنه حريص على مشاركة مواطني الجيزة احتفالاتهم سواء الدينية أو الرسمية والتواصل الدائم معهم.

وفي الأقصر، شهد المحافظ محمد بدر مساء اليوم الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بمسجد السيد يوسف بالكرنك، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور اللواء أحمد العجمي حكمدار الأقصر، والمستشار العسكري للمحافظة العميد هشام أحمد، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد صالح عبدالرحمن، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، وسماحة الدين الإسلامي الذي يدعو للمحبة والسلام ونبذ الفرقة، وأن الدين بعيد عن كل أنواع الفكر المتطرف وقوى الشر أو الإرهاب و قتل النفس التي حرم الله قتلها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads