المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على فوائد التفاح الأصفر للصحة

الخميس 30/نوفمبر/2017 - 09:50 م
ندى محمد
طباعة
يعتبر التفاح الأصفر من أشهر أنواع الفاكهة التي توصف كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، وينصح بها كعامل وقائي من الأمراض المختلفة، والتي قد يصل بعضها إلى مرحلة تشكيل خطر حقيقي يهدد حياة الإنسان، حيث يقبل على تناولها عدد لا محدود من الأشخاص حول العالم بشكل كبير.

ويقبل على تناول التفاح عدد لا محدود من الأشخاص حول العالم بشكل كبير جدًا، نظرًا لطعمه اللذيذ وفوائده الكبيرة للجسم

فوائد التفاح الأصفر..

1. تقوية المناعة
يساعد تناول التفاح الأصفر على تقوية جهاز المناعة، وحماية جسم الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يعمل على تطهير الكبد من السموم، لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، ويحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

2. العناية بالجمال
يعالج التفاح العديد من الأمراض الصحية التي تواجه الإنسان، لاحتوائه على فيتامين "e"، ما يعمل على المساعدة في نمو الشعر وكثافته، والأظافر، كما يساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط اللازمين للعمل، والتخلص من التعب والإرهاق.

3- محاربة الشيخوخة
يقلل التفاح من علامات الشيخوخة، ويساعد على تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان، وحماية الإنسان من الزهايمر وغيرها، كما يعد من العلاجات الفعالة في علاج السكر، وخفض نسبة الكولسترول في الدم.

4- علاج القلب ومشكلات الجهاز الهضمي
يساعد التفاح في عملية الهضم، ويعد علاجا فعالا لمشاكل الجهاز الهضمي، كما يحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، والشلل الرعاش.

5- علاج اللثة
من الفواكه التي تعمل على تقوية اللثة، وعلاج التهابات اللثة، وتعمل أيضًا على قتل البكتريا التي تؤدي للإصابة بتسوس الأسنان، وتعرضها للتلف.

6- التخسيس
يساعد التفاح في التخلص من الوزن الزائد، ويعطي الفرد الشعور والإحساس بالشبع، كما يساعد في عملية حرق الدهون بنسبة كبيرة، ما يقلل من خطر الإصابة بالس

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads