المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دي ميستورا: جولة المفاوضات ستستمر حتى 15 ديسمبر

الخميس 30/نوفمبر/2017 - 10:27 م
وكالات - رويترز
طباعة
أعلن ستيفان دي ميستورا المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، أن محادثات "جنيف 8" ستستمر حتى 15 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن وفد الحكومة السورية سيغادر إلى دمشق للتشاور على أن يعود لاستئناف محادثات الجولة الثامنة يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف دي مسيتورا - في مؤتمر صحفي عقده في جنيف مساء اليوم الخميس - أنه لم تجر مناقشة موضوع الرئاسة السورية خلال المباحثات، لكن جرت مناقشة ورقة المبادئ الأساسية ذات النقاط الـ 12، وسيجرى التركيز بعد ذلك على القضايا المؤدية إلى صياغة دستور لسوريا، حيث سيتم بحث العملية الدستورية، وأيضا إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإشراف الأمم المتحدة.

وأشار دي ميستورا إلى أن جهود السعودية كانت وراء مشاركة المعارضة بوفد موحد للمرة الأولى، مشددا على أنه لن تتم الموافقة على وضع أي شروط مسبقة على عناوين المباحثات في جنيف.

وأوضح أن المحادثات جرت حتى الآن في إطار جو من المهنية والجدية، لافتًا إلى أن العقبة الرئيسية حتى الآن هي الثقة بين الأطراف.

وبشأن موضوع إجراء مباحثات مباشرة بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة، قال إنه كان يؤيد تواصلا شخصيا بين الأطراف إلا أن أولويته ليست أن يرى الطرفان يتصافحان، ولكن أن يتم التوصل إلى تفاهم حول المبادئ.

وأوضح المبعوث الأممي، أن الاتحاد الأوروبي كان له دور كبير في حضور الوفد الحكومي السوري إلى المباحثات في جنيف، مؤكدًا أن هذه هي لحظة الحقيقة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وأن النشاطات الدبلوماسية التي شهدتها عواصم مختلفة في الفترة الماضية سيكون لها تأثير على هذه الجولة من المباحثات السورية وعلى الجولة القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads