المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المجتمعات العمرانية" تنظم ندوة دينية للعاملين بحضور "أسامة الأزهرى"

الخميس 30/يونيو/2016 - 11:46 ص
طباعة
نظمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ندوة دينية وتثقيفية للعاملين بعنوان "شهر رمضان ونهضة الأمة"، وذلك في إطار الاحتفال بشهر رمضان المبارك.
جاء ذلك برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حاضر فيها الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، أستاذ الحديث بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية، وأدارها الإذاعي سعد المطعني، كبير الإذاعيين بإذاعة القرآن الكريم، وبحضور الدكتور مازن حسن، نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والادارية، وعدد من العاملين بالهيئة وأجهزتها.
وخلال حديثه أشار الأزهري، إلى تفضيل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان على سائر الشهور، وأنه منحة من الله تعالى لكى يغير الإنسان نفسه ومجتمعه، وهو شهر الانتصارات الإسلامية الكبرى، بداية من غزوة بدر، ومروراً بمعركة القادسية، وانتهاء بنصر أكتوبر العظيم، مؤكداً ضرورة استغلاله على النحو الأمثل لتحقيق نهضة الأمة الإسلامية، والتي لا تأتي إلا بالعمل وفهم صحيح الدين.

وركز عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، على حاجة المجتمع إلى تجديد الخطاب الديني باعتباره مطلباً رئيسياً لنهضة الأمة، وبخاصة بعد التردى الملحوظ فى مناحي الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية، وما وصلنا إليه من مفارقات شاسعة بين صحيح الدين والواقع الذي نعيشه فى ظل محاولات البعض لاستغلال الدين كأداة لتنفيذ مخططاتهم السياسية وتدمير الهوية الإسلامية، موضحاً أن الأمة الإسلامية تمتلك بفضل الله كل عناصر القوة والوحدة إن أحسنت توظيفها.
وأشاد الأزهري بالدور الوطني الكبير الذي يؤديه العاملون بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المنوط بهم المشاركة في بناء مصر الحديثة، من خلال المشروعات الكبرى التي تنفذها الهيئة، سواء في مجالات الإسكان، وشق الطرق، وتوفير المرافق، موضحاً أن التخلف الحضاري الذي أصاب المجتمع، جعلنا فى أمس الحاجة إلى خطاب ديني قوي ومستنير لمعرفة كيفية مواجهة كل هذه الإشكاليات.
وقال الدكتور مازن حسن، نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية: تم خلال الندوة تكريم حفظة القرآن الكريم من العاملين بالهيئة وأجهزتها، الفائزين في المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها الهيئة، كما تم إهداء درع الهيئة للدكتور أسامة الأزهري، تقديراً لإسهاماته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads