المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيف عيسى و نور حسين يشاركان بنهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو

الجمعة 01/ديسمبر/2017 - 03:28 م
محمد ناجي
طباعة
يخوض سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني الأول للتايكوندو تحت 80 كجم و نور حسين تحت 49 كجم، نهائيات بطولة الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي للتايكوندو، المقرر إقامتها يومي 2 و3 ديسمبر الجاري بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

و تعد بطولة نهائي الجائزة الكبرى، التي يستضيفها قصر الرياضة “تريشفيل بأبيدجان”، من أقوى بطولات الإتحاد العالمي للتايكوندو حيث يتأهل لها أول 16 لاعب و لاعبة في التصنيف الأولمبي، ويتضمن برنامج سلسلة بطولات الجائزة الكبرى، منافسات أربعة أوزان أولمبية للرجال و مثلهم للسيدات.

و قد تأهل سيف عيسى و نور حسين لنهائي الجائزة الكبرى بعد وقوعهم ضمن أفضل 16 في التصنيف الأولمبي، و يصاحب اللاعبان في البطولة المدير الفني للمنتخب، روسندو الونسو، بينما الغي عمرو سليم، رئيس الإتحاد المصري سفره مع الفريق كرئيس للبعثة لوجود ضائقة مالية بالإتحاد.

و تغيب عن البطولة صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، هداية ملاك، حيث أنها قامت بتغيير الميزان الذي كانت تلعب فيه الشهر الماضي فقط، مما يجعلها في بداية الطريق لتجميع النقاط لتضع اسمها على قائمة التصنيف العالمي و الأولمبي في الميزان الجديد.

حيث حصلت "ملاك" على برونزية الأولمبياد في ميزان تحت 57 كجم و استمرت في اللعب في هذا الميزان بعد الأولمبياد و خاضت به العديد من البطولات آخرها بطولة العالم، و لكنها صعدت لميزان أعلى خلال شهر نوفمبر الماضي و هو ميزان -٦٧ كجم، واستطاعت في أول بطولتين لها في الميزان الجديد، حصد ميدالية برونزية ببطولة كرواتيا الدولية و ميدالية فضية ببطولة فرنسا الدولية.

الجدير بالذكر أن مصر قد توجت في نهائي الجائزة الكبرى 2016 بميداليتين فضيتين عن طريق سيف عيسى تحت 80 كجم، و هداية ملاك تحت 57 كجم كما حصدت هداية ملاك ذهبية نهائي الجائزة الكبرى 2015.

و بالإضافة إلى أن نهائي الجائزة الكبرى يعد فرصة جيدة لحصد النقاط لتحسين التصنيف الأولمبي للاعبين، يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 6000 دولار أمريكي، بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على 3000 دولار أمريكي، أما الفائزان الميدالية البرونزية فسينال كل منهما 1000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك فإن نهائي الجائزة الكبرى هو بطولة مؤهلة لسلسلة بطولة الجراند سلام الجديدة، المقرر إقامتها في الفترة من 30 ديسمبر 2017 إلى 27 يناير 2018 بووكسي بالصين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads