المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تدين حادث الروضة الإرهابي

الجمعة 01/ديسمبر/2017 - 06:57 م
أحمد كردوشة
طباعة
قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارحية، إن وفد مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك نجح، وبتوجيه من سامح شكرى وزير الخارجية، بعد أيام قليلة من وقوع الحادث الإرهابى في مسجد الروضة ببئر العبد، فى استصدار قرار بتوافق الآراء من الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدانة حادث مسجد الروضة الارهابى.

وفى إطار عرضه لمشروع القرار أمام الجمعية العامة، أشار السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن القرار المصرى يؤكد على ضرورة تعزيز ثقافة السلام وأهمية التصدى للهجمات الإرهابية الموجهة إلى دور العبادة والمنشآت الدينية والأماكن المقدسة.

ووجه أبو العطا الشكر للدول التى أعربت عن تأييدها للقرار المصرى وتلك التى قامت بتبنيه، مؤكدًا أن القرار المصرى هو رسالة قوية من المجتمع الدولى إلى الإرهاب واعتزام المجتمع الدولي القضاء عليه وإفشاله فى زعزعة ثقتنا وإصرارنا على المضى قدما في طريق التنمية والرخاء.

يشار إلى أن القرار المصرى، والذى تبنته ٧٨ دولة، هو الأول من نوعه للجمعية العامة، وهو الأمر الذى يعطى رسالة قوية اإى المجتمع الدولى بوقوفه بشكل قوى ومتحد خلف مصر في معركتها ضد الاٍرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads