المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا قالت صحف الأوروجواي عن منتخب مصر بعد قرعة كأس العالم

الجمعة 01/ديسمبر/2017 - 11:56 م
سيد مصطفى
طباعة
وقع المنتخب المصري في مجموعة تعطيه فرصة ذهبية للمنافسة في كأس العالم، حيث إختير ضمن المجموعة الأولي، مع كل من صاحب الأرض روسيا، والأخضر السعودي، ومنتخب الأوروجواي، الذي يعتبر من أقوى منتخبات المجموعة، فقررت "المواطن" أن تأخذ جولة سريعة في صحف الأوروجواي لترى ماذا قالوا عن المنتخب المصري.

نقلت صحيفة أوفاثيون الأوروجوانية،عن الأمين العام للبعثة الأوروجوانية "أليخاندرو بالبي" من موسكو، أن المنافسة في المجموعة الأولى بكأس العالم، والتي يتواجد بها المنتخب المصري ممكنة، ولكن يجب أن لا نقلل من أي فريق.

وأكدت أوفاثيون أن المنتخب المصري بطل إفريقيا وأن به عدد من اللاعبين يلعبون في الدوري الإنجليزي ممتاز، ولذلك فيجب أن يحترم.

بينما ذكرت صحيفة "ريفيريه" الأوروجوانية الرياضية، أن المنتخب المصري يتميز بنظام دفاعي جامد وروح قتالية، فهو منتخب قوى والثابت وصعب الكسر، ففي التأهل لكأس العالم، في 30 مباراة، ضيع منتخب الفراعنة أكثر من هدف واحد تحت قيادة المدرب هيكتور كوبر.

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من أن قيادة الفريق الحالي أبلغته إلى نهائي كأس أفريقي، وكانت المباراة الوحيدة التي تلقى فيها المنتخب المصري هزم بهدفين في هذه البطولة، ولكنها تعرضت لانتقادات خاصة لـ"كوبر" لأسلوبه الدفاعي الـ"ممل".

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المصري هو خليط من الشباب والخبرة، مع حارس المرمى المخضرم عصام الحضري الذي سيصبح لاعب أكبر لاعب يشارك في "كأس العالم" عندما يصل لـ 45 عام في يناير القادم مصحوبا بخط دفاع صلب، مع داء الكلب رامي ربيعة وأحمد حجازي، وإضافة بعض لاعبي خط الوسط مثل محمد النني وعبد الله السعيد لاعب نادي الأهلي.

وأوضحت الصحيفة أن مصر تأمل في تقديم محمد صلاح لاعب ليفربول نموذج جيد بكأس العالم، بعد أن كان كان السبب الرئيسي في إيصال المنتخب للمونديال، لأول مرة منذ "كأس العالم" عام 1990، بعد تسجيل سبعة أهداف في نهائيات "كأس العالم".

وبينت الصحيفة أن منتخب الفراعنة يضم العديد من اللاعبين الدوليين ومنهم رمضان صبحي في ستوك سيتي الدوري الإنجليزي، وكهرباء المحترف بأهلي جدة السعودي، ومحمود حسن أوكا المحترف بسبورت براغ.

ذكرت صحيفة "ريبابليكا" الأوروجوانية، أن منتخب أوروجواي وقع في مجموعة سهلة نسبيًا بالنسبة لباقي مجموعات "كأس العالم" مع البلد المضيف روسيا، وكل من مصر والسعودية.

وأكدت الصحيفة أن منتخب بلادها نجا من اللعب في مجموعات أكثر صعوبة مثل التي بها منتخبات ألمانيا وفرنسا والبرتغال التي كانت، وأيضا بلجيكا وبولندا، التي مستواها يعلوا المستوى الروسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads