المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القاهرة: إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل بدايتها بأسبوعين

السبت 02/ديسمبر/2017 - 01:56 م
محمد جمال
طباعة
ناقش مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/2017، ومن بينها التأكيد على الكليات بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام "البابل شيت" في الامتحانات مع إضافة سؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام أستاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه في نفس يوم الامتحان.

وأكد مجلس الجامعة - في بيان اليوم السبت - حظر استخدام أي وسيلة إلكترونية في تداول أوحفظ الامتحانات، إلى جانب التأكيد على ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين، والالتزام بالعامل الزمني بحيث تنتهي كل الكليات من الامتحانات بحد أقصى يوم 18 يناير المقبل.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة استعدادات الجامعة لتنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب طبقا للائحة الطلابية، حيث أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب.

وأوضح، أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح الباب أمامهم للتنافس الحر في إطار ديمقراطي سليم، وأن الجامعة ستوفر لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة، مشددا على عدم استخدام شعارات حزبية أو دينية أوطائفية في الانتخابات.

يذكر أن المجلس استهل أعماله بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء مسجد الروضة بالعريش، حيث أكد أن الجميع متضامن مع الدولة والشعب المصري في مواجهة أي محاولة للمساس بأمن الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads