المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لمصر في الحرب ضد الإرهاب

السبت 02/ديسمبر/2017 - 03:01 م
محمد جمال
طباعة
أعرب الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة لمصر وأمريكا، مشيرا إلى أهمية دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين على نحو يلبي المساعي المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع، لنظيره الأمريكي جيمس ماتيس والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقب مراسم الاستقبال، عقد الوزيران لقاء موسعا تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة في مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي على عمق العلاقات العسكرية التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات، كما أكد موقف بلاده الداعم لمصر وقواتها المسلحة في الحرب ضد الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وعقب انتهاء الزيارة، قام القائد العام بتوديع وزير الدفاع الأمريكي من قاعدة شرق القاهرة الجوية.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads