المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. التاريخ ينصف منتخب مصر.. تغلب على أوروجواي بخماسية.. وروسيا الحلقة الأضعف.. والسعودية مفتاح الأخيرة

السبت 02/ديسمبر/2017 - 04:24 م
أحمد زكي
طباعة
يعيش جماهير كرة القدم في مصر، واقع حلم التأهل للدور التالي في مسابقات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا منتصف العام المقبل 2018، وذلك بعد الإعلان عن المجموعة التي يشارك فيها منتخب مصر، والتي تضم منتخبات روسيا البلد المضيف، بالإضافة إلى منتخب الأورجواي ومنتخب السعودية الشقيق.

ورصدت بوابة "المواطن" آراء المحللين الرياضيين، حول مدى صعوبة المجموعة وفرص المنتخب المصري في التأهل إلى دور الـ16 من منافسات المونديال العالمي.

في البداية أكد أحمد خالد الصحفي الرياضي، أن المجموعة التي تضمن منتخب مصر هى الأسهل نسبيًا بين مجموعات المونديال، وذلك لأن الفيفا اعتمد تصنيفًا جديدًا هذه المرة في ترتيب المنتخبات المشاركة فكانت روسيا البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى رغم ضعف مستواها الفني نسبيًا بين المنتخبات الأخرى.

وأضاف "خالد" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن فرصة منتخب مصر تكاد تكون مضمونة بشكل كبير في الصعود شريطة تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الجولة الأولى أمام المنتخب الأوروجوياني، وبذلك تصبح فرصة منتخبنا أفضل في المباريات التالية أمام روسيا في الجولة التالية، ثم الختام أمام منتخب السعودية الشقيق.

ومن جانبه أكد الناقد الرياضي جمال محمد أن الفرصة مواتية جدًا أمام منتخب مصر للصعود على الدور التالي من المونديال خاصة بعد وقوعه مع منتخبات مجموعة يعتبر منتخب الأوروجواي هو الأقوى فيها، ثم يليله منتخب مصر ثم السعودية وروسيا.

وأشار "جمال" إلى أن منتخب مصر يحظى بحظ وافر، وذلك إذا نظرنا إلى أن المنتخب الأوروجوياني، الأقوى في المجموعة الأولى مصنف كفئة ثانية بين منتخبات العالم، ورغم كونه فريق قوي ومحترم ولكنه ليس بالفريق المرعب، وإذا استطاع المنتخب المصري تحقيق نتيجة إيجابية أمامه في مباراة الافتتاح فإنه يكون قطع أكثر من نصف مشوار التأهل.

ولفت الناقد الرياضي إلى أنه رغم حجز تذكرة الصعود الأولى نسبيًا لمنتخب أوروجواي، إلا أن التذكرة الثانية أقرب إلى مصر لاعتبارات كثيرة منها أن المنتخب الروسي مصنف في الترتيب الـ65 بين منتخبات العالم، طبقًا لآخر تصنيف صادر عن الفيفا، وبالتالي لو لم يكن هو البلد المستضيف لما كان تمكن من اللعب في المونديال العالمي.

وحول المنتخب السعودي، أكد "جمال" أن المنتخب الشقيق أضعف من المنتخب المصري نظريًا، ولذا أطالب اللاعبين بعدم التفكير فيما حدث من قبل أثناء كأس العالم للقارات والخسارة الثقيلة من السعودية بخماسية، والتركيز أكثر حول الوضع الحالي.

وفي سياق متصل، قال الصحفي الرياضي، ربيع ممدوح، أن المنتخب المصري التقى منتخب أوروجواي الأقوى في المجموعة مرتين من قبل، الأولى كانت عام 1963 وفاز المنتخب المصري بخماسية، والثانية كانت عام 2006، وفاز أوروجواي بهدفين مقابل لا شئ، وبالتالي من الممكن ان يتمكن منتخبنا من تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأولى.

وحول فرص مصر أمام روسيا والسعودية، أشار إلى أن المنتخب المصري أفضل في الترتيب العام لمنتخبات الفيفا من المنتخب الروسي، ومؤهل للفوز عليه أو تحقيق نتيجة إيجابية، مع الأخذ في الاعتبار أنه البلد المضيف، ومن الممكن جدًا وإذا حقق المنتخب المصري نتائج إيجابية أمام أوروجواي وروسيا فإنه مؤهل جدًا للصعود للدور التالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads