المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب برلماني يتقدم بطلبات إحاطة لوزراء البترول والاتصالات والكهرباء

السبت 02/ديسمبر/2017 - 09:46 م
النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين
ندي محمد
طباعة
أعلن النائب البرلماني، محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الحرب علي وزراء الأسكان والبترول والإتصالات والكهرباء، عقد تقدمه بطلبات إحاطة حول ما تقدمة تلك الوزارات الهامة من خدمات للمواطنين. 

وجاء في طلب النائب بخصوص قرار رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل والذي كلف الوزارات المذكورة عالية بتحمل مسؤوليتها حول المرافق والتى تعطل مسار مشروع القطار المكهرب .

وأوضح وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أنه تم الإعلان عن مشروع القطار المكهرب منذ نحو 17 عامًا حينما أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل عن مشروع يربط مدينة السلام بقطار كهربائى مع مدينة العاشر من رمضان، ولكن المشروع متوقف منذ أن تم الإعلان عنه إلى أن تم توقيع اتفاقية فى أبريل الماضى بين وزارة النقل مع شركة أفيك الصينية لتنفيذ المشروع وبالفعل بدأت الخطوة الأولى نحو التنفيذ ولكن العمل الآن متوقف على تهيئة مسار المشروع من خلال نقل المرافق التى تشمل خطوط الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والتليفونات والبترول والغاز.

وأضاف "زين الدين" أن غياب المسئولية وعدم التنسيق بين الوزارات والتخبط سيتسبب فى تأخر تنفيذ المشروع لأعوام قادمة بعد تأخره منذ عام 2000، مطالبًا الحكومة بتنسيق الجهود والتعاون والالتزام بتنفيذ الأوامر ونقل المرافق الخاصة بكل وزارة للمساعدة فى تنفيذ المشروع الذى سيخدم ملايين المصريين.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads