المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

السبت 02/ديسمبر/2017 - 10:34 م
ندى محمد
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم السبت، لضبط الخارجين على القانون من تجار المواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية، وكذلك ضبط القضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة متهمين؛ عبارة عن 8 بنادق آلية وخرطوش و12 قطعة سلاح محلي الصنع (فرد خرطوش) و29 طلقة نارية. 

كما تم ضبط 8 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة، و2148 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة من بين 19 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، إلى جانب تنفيذ 9868 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 15 قضية مسطحات.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط 25 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية. 

وفي محافظة الشرقية، ضبطت الحملة 240 قطعة سلاح ناري، و616 كيلو من المواد المخدرة بكافة أنواعها، و60 ألفا و182 هاربا من تنفيذ الأحكام المتنوعة، و20 ألفا و836 مخالفة مرورية.

كما تمكنت الحملة من ضبط 351 من العناصر الإجرامية الخطرة بحوزتهم: 240 قطعة سلاح ناري متنوعة، و724 طلقة ذخيرة، و11 قطعة سلاح أبيض، بجانب ضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية، و266 تاجر مخدرات بحوزتهم 616 كجم من المواد المخدرة بمختلف أنواعها.

وتم خلال الحملة ضبط 60 ألفا و182 من الهاربين من تنفيذ الأحكام الجنائية والجزئية والمستأنفة؛ منهم: 6 متهمين صادر ضدهم أحكام بالإعدام، و21 متهما صادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد، وتحصيل غرامات قدرها 404 آلاف و450 جنيها من 7045 مخالفة.

كما تمكنت الحملات من ضبط 27 تشكيلا عصابيا يضم 75 متهما ارتكبوا 112 واقعة جنائية، وضبط 20 ألفا و836 مخالفة مرورية، و361 قضية تموين، و67 أموال عامة، و19 قضية مصنفات فنية، و197 قضية أحداث، و281 قضية أموال عامة و1081 شقة مفروشة، و6108 إشغال طريق، و21 قضية مسطحات مائية، إضافة إلى إزالة 267 حالة تعدٍ على مساحة 14 فدانا و20 قيراطا و5 أسهم من الأراضي الزراعية.

وفي محافظة الغربية، أسفرت الحملة عن ضبط 5 قطع سلاح ناري، و4 قضايا اتجار في المواد المخدرة، و17 قطعة سلاح أبيض بواقع 17 قضية، وضبط 5 متهمين هاربين من قضايا سرقة وضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية و60 قضية مرافق عامة و35 قضية تموينية.

وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، تم ضبط 41 سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير، و40 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و57 انتظار خاطئ، وتم تنفيذ حكمي جنايات و110 أحكام بالحبس الجزئي والمستأنف و100 غرامة ومخالفة.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت حملة موسعة لمديرية أمن الفيوم 7 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية بدون ترخيص، واثنين آخرين لحيازتهما أسلحة بيضاء، واثنين من المتهمين الهاربين المطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضايا جنائية، و35 قضية تموينية متنوعة، و1911 مخالفة مرورية.

كما تم ضبط عاطل بحوزته فرد خرطوش سبق اتهامه في 26 قضية مخدرات وسرقة متنوعة وحيازة سلاح وحريق عمد وضرب وهروب من مراقبة وسرقة أسلاك، وتنفيذ 637 حكما متنوعا و425 قرار إزالة وأحكام قضائية وقرارات تمكين.

وفي محافظة البحيرة، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وحماية الأراضي والإدارات المعنية بالوحدة المحلية ورؤساء القرى وقوة أمنية من الشرطة، حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق المركز، أسفرت عن إزالة كلية لـ13 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بمساحة 1243م، وذلك بقرى: (المدينة - بطورس - كوم القناطر - جواد حسني - بلقطر - بسنتواي - بركة غطاس - دمسنا).

وفي محافظة القليوبية، تم تنفيذ قرارات غلق 177 منشأة طبية مخالفة؛ عبارة عن عيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل ومستشفيات وصيدليات ومخزن على مستوى مراكز المحافظة، والتي أصدرها وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدي الطباخ خلال شهر نوفمبر الماضي؛ بهدف ضبط العمل داخل تلك المنشآت والارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين والحفاظ على حياتهم وسلامتهم.

وجاءت قرارات الغلق بسبب مخالفة شروط وزارة الصحة وعدم تطبيق برنامج مكافحة العدوى وعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads