المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمين تشريعة البرلمان: يجب طرد كل المنتمين للإخوان من الوظائف الحكومية

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 12:07 ص
ندي محمد
طباعة
أكد النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان، علي ضرورة طرد المنتهمين إلي جماعة الإخوان المسلمين، من كافة الوظائف الحكومية خاصة، من الجامعات المصرية كونهم يسممون افكار الجيل الجديد لما لهم من سلطة ادبية تحث الطلاب علي سماعهم كونهم اعطاء هيئة تدريس. 

وشدد النائب إيهاب الطماوى، علي رؤساء الجامعات المصرية التابعة للحكومة مطالباً أياهم بضرورة تنفيذ القانون على كل من ينتمى للجماعة الإرهابية المحظورة، سواء من الموظفين الإداريين أو أساتذة الجامعات فى أسرع وقت.

وأكد عضو مجلس النواب، علي ضرورة تنفيذ القانون، والذي يحظر وجود كل من ينتمى إلى الجماعة الإرهابية، في الوظيفة العامة ، مطالبًا الجامعات الخاصة بالخضوع للقانون في من يتولى الوظيفة لأن قاعدة شروط الموظف عامة وليست محددة.

وكانت جامعة القاهرة، قررت إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وشمل القرار، حسب بيان رسمى من الجامعة أمس، كلاً من الدكتور رشاد محمد على البيومى أستاذ بكلية العلوم، والدكتورة باكينام رشاد حسن الشرقاوى أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور عصام الدين عبد الحليم حشيش أستاذ بكلية الهندسة، والدكتور أحمد محمد الزهيرى أستاذ بكلية الزراعة، والدكتور عبد الرحمن عمر الشبراوى أستاذ بكلية الصيدلة.

يشار إلى أن المذكورين قد صدرت ضدهم أحكام قضائية بإدراج أسمائهم ضمن قائمة الإرهابيين، وجاء قرار مجلس جامعة القاهرة فى إنهاء خدمتهم، تطبيقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads