المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الفيوم يسلم 50 مشروعا متناهي الصغر للشباب

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 04:33 م
ندى محمد
طباعة
سلم محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي 50 مشروعاً من المشروعات متناهية الصغر للمستفيدين من شباب وأبناء المحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية و جمعية "مصر المحروسة بلدي" من أجل تحقيق التنمية المجتمعية.

وأشاد المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - بدور جمعية "مصر المحروسة بلدي" في تحقيق التنمية المجتمعية ودعم الأسر البسيطة ومحدودي الدخل ، من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تُسهم في زيادة الدخل والقضاء على البطالة، وذلك ضمن خطتها في مجال التمكين الاقتصادي للأسر البسيطة والأولى بالرعاية من أجل إيجاد فرص عمل لهم لتحسين مستوى دخولهم.

وأضاف المحافظ أن الجمعية تقوم بتوزيع بعض المساعدات العينية اللازمة لهم، مطالبا مسؤولي الجمعية بضرورة زيادة عدد المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة خلال الفترة المقبلة وزيادة الدعم المخصص للمحافظة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بشير إن الجمعية نجحت في تنفيذ حوالي 500 مشروع متناهي الصغر في 9 قرى بمراكز الفيوم - من بينها سنورس وإطسا منذ عام 2013 - لافتا إلى أنه تم تخصيص 4 ملايين جنيه لتنفيذ المشروعات ، منها 3 ملايين جنيه قروض دوارة ومليون جنيه للمشروعات الخاصة بالمنح .

وأوضح أنها نظمت 9 دورات تدريبية على ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل لمتابعة المشروعات وتقييمها لتحقيق النتائج المرجوة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads