المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "رسالة" تقيم احتفالية "يوم التحدي" في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 06:58 م
آية محمد
طباعة
نظمت جمعية رسالة للاعمال الخيرية احتفالية كبرى بمقرها بالمقطم تحت عنوان" يوم التحدي" ، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمشاركة 120 طفلا من ذوي القدرات الخاصة معبرين عن قدراتهم ،و بمشاركة عدد من الشخصيات العامة.

قال الدكتور شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة للاعمال الخيرية أن الهدف من تسمية يوم التحدي بهذا الاسم هو إظهار أن ذوى الاحتياجات الخاصة قادرين على تحدي إعاقتها والظروف المجتمعية التي يمرون بها والمستحيل رغم كل ما يواجههم من صعوبات في المجتمعي.

وأوضح أن الهدف من تنظبم يوم التحدي هو التأكيد على أن ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين يصرون على تحقيق كل أحلامهم ، مشيرا الى أن الاعاقة ليست بالاعاقة الجسدية ولكنها عدم القدرة على تحقيق الأحلام وتحدى الصعاب.

ودعا رئيس جمعية رسالة الإعلام لمساعدة رسالة في توصيل تلك الفكرة للمجتمع، والتأكيد على أن ذوى الإعاقة هم جزء هام من المجمع وقادرين على الحياة بشكل طبيعي مثل الآخرين.

وقالت شادية محمود ثابت عضو مجلس الصحة بمجلس النواب أن المعاقين لابد ان يجدوا اهتمام من كل فئات المجتمع وقد نص الدستور على ذلك، موضحة ان مجلس النواب يبادر بشكل دائم لخدمتهم.

وأشادت عضوة مجلس النواب بجمعية رسالة ومساهمتها بعمل الخير وتقديم المساعدات للمحتاجين في كل مكان بمصر.

بينما قال أحمد علام المدير الفني لقسم ذوي القدرات الخاصة و منظم الحفل ان الاطفال خلال الاحتفال قدموا 12 استعارضا واسكتشات فنية متنوعة تسعى الى توصيل رسالة السلام و محبة لمصر و لكافة دول العالم .

وأضاف ان الجمعية خلال عام 2017 قدمت للأطفال ذوي الاحتياجات العديد من الأنشطة منها 3350 جلسة تخاطب و 3340 جلسة تنمية مهارات و2118 جلسة أكاديمية و1090 جلسة دينية و 1600 ورشة فنية و 85 حفلة و 107 رحلة و90 كرنفال.

وأكد ان عدد الأطفال المستفيدين من تلك الانشطة خلال عام 2017 بلغ 2249 طفلا، حيث يقوم القسم بخدمة الفئة الخاصة في شتى المجالات الأكاديمية والورش الفنية والتخاطب وتنمية المهارات والتنمية الرياضي والرحلات والمعسكرات.

واشارت ريهام محيسن مسئولة الاعلام والاتصال بالجمعية ان الهدف الرئيسي من الاحتفال هو دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع ذويهم لرفع الوصم وكافة اشكال التمييز ضدهم من خلال اعادة البسمة على وجهوهم والعمل على اسعادهم بكافة الوسائل الترفيهية المتاحة لدى الجمعية خاصة أن كل ما يقدم لهذه الفئة هو من خلال التطوع و جميع الخدمات لهم تقدم مجانية حرصا مننا لدعم الفئات الخاصة و احتوائها ببلدنا الحبيبة مصر.

وخلال احتفالية "يوم التحدي"، قام الأطفال ذوي القدرات الخاصة بتقديم استعراضات فنية، واستكشات ،وذلك للتعبير عن قدراتهم ، وكذلك لتوصيل رسالة للأسوياء اننا قادرين على إظهار مواهبنا وقدراتنا مثلكم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads