المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النواب" يطالب بإتباع الإجراءات القانونية بشأن واقعة فساد أستاذ جامعي

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 03:56 م
محمد جمال
طباعة
طالب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، النائب جمال هندي بتقديم بلاغ إلى النائب العام بشأن اتهامه لأستاذ في جامعة بني سويف بتسريب الامتحانات .

جاء ذلك في معرض تعقيب عبدالعال على سؤال قدمه النائب جمال هندي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أستاذ بجامعة بني سويف بتهمة التورط في تسريب للامتحانات، وحيازة النائب لإسطوانة مدمجة تحتوي على مشاهد فيديو مسجلة لاتفاق تم في هذا الشأن بين الأستاذ الجامعي وطلاب على أحد المقاهي.

وقال عبدالعال "ما ذكره النائب جمال هندي يشكل جريمة جنائية تختص بها النيابة العامة، ومكانها مجالس التأديب، وهي مجالس مستقلة، وقرارات هذه المجالس يتم الطعن فيها أمام المحكمة الإدارية العليا".
وأضاف "الوقائع التي ذكرها النائب لا حل لها إلا إبلاغ النائب العام.. تسريب الامتحانات جريمة جنائية، وأطلب منك أن تبلغ النيابة العامة.. والتعميم مرفوض.. والوقائع لابد أن تكون محلا للتحقيق الإداري والجنائي".

ومن جهته، عرض النائب جمال هندي تسليم الإسطوانة المدمجة حول فساد الأستاذ الجامعي إلى وزير التعليم العالي.. وعقب عبدالعال قائلا "هذا التسجيل تم بدون إجراءات قانونية وهو جريمة في حد ذاته.. وطبقا للدستور الجامعات مستقلة ويديرها المجلس الأعلى للجامعات، وتعيين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات يتم حسب هذه الاستقلالية وليس للسلطة التنفيذية أي تدخل فيه".

وأضاف عبدالعال "وزير التعليم العالي يضع السياسة العامة مع المجلس الأعلى للجامعات..لافتا إلي أن الأمر يختلف تماما عن مرفق التعليم التابع لوزارة التربية والتعليم".. واختتم قائلا "الجامعات المصرية بخير.. وأشرف بأنني خريج هذه الجامعات، وقمت بالتدريس بالخارج وفي دول غير ناطقة باللغة العربية.. ولا توجد جامعة أمريكية إلا وفيها عضو أو أكثر من هيئات تدريس الجامعات المصرية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads