المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة في السطو المسلح والقتل بالقليوبية

الخميس 30/يونيو/2016 - 02:07 م
طباعة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية في ضبط عناصر أحد أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه والسطو المسلح والقتل؛ حيث اعترف أفراد هذه العصابة بارتكاب 8 وقائع سطو مسلح، من بينها مقتل جواهرجي بشبرا الخيمة.
كانت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية قد شكلت فريق بحث لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة بلاغ المواطن سامح ل. م. (48 سنة) صاحب مخزن سجائر، ومقيم بدائرة مركز شرطة قليوب، بتعرضه والمواطن أحمد س. ع. (63 سنة)، لمحاولة استيقاف وسرقة مبلغ مالي تحت تهديد الأسلحة النارية من قبل مجهولين؛ وذلك حال استقلالهما سيارة ملاكي، ووفاة الأخير متأثراً بإصابته بطلق ناري، بعد قيام المسلحين بإطلاق الأعيرة النارية عليهما أثناء محاولة هروبهما بالسيارة وفرار الجناة هاربين.
وأسفرت تحريات فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من المدعو إسلام م.ع. ط. (33 سنة) عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، والذي سبق اتهامه في 7 قضايا سرقات بالإكراه، ومطلوب ضبطه لتنفيذ أحكام في 3 أحكام قضائية صادرة ضده، بينها حكمان بالسجن المؤبد في قضيتي سرقة بالإكراه، والمدعو إسلام ف. ع. (33 سنة) عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، والمطلوب ضبطه لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده بالسجن 3 سنوات في قضية إيصال أمانة، والمدعو أحمد ج. م. (27 سنة) عاطل والمقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، والمدعو أحمد ع. س. (31 سنة) موظف أمن خاص ومقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية والمطلوب ضبطه لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده في قضية تبديد؛ حيث كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم سرقات السيارات ومحال المجوهرات بالإكراه، وكذلك سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط المتهمين عدا الرابع، وبحوزة الأول بندقية آلية عيار 7,62×39 مم وبخزينتها 7 طلقات نارية من ذات العيار، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاتفاق فيما بينهم لسابقة معرفتهم بالمجنى عليه ورصد تحركاته وعلمهم بحيازته لمبالغ مالية أثناء تنقلاته.
كما اعترفوا أن الأول هو مطلق الأعيرة النارية التي أودت بحياة المجني عليه من طبنجة كانت بحوزته، وأنه قام بالتخلص منها بإلقائها بأحد المصارف عقب ارتكابه الواقعة، كما تم بإرشادهم ضبط الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.
وبمناقشة المتهمين، اعترفوا بالاشتراك مع الرابع وآخرين (تم ضبطهم ومحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا) بارتكاب 8 جرائم سطو مسلح وسرقات بالإكراه، من بينهم جريمة قتل مالك محل مصوغات بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة حال قيامهم بالسطو المسلح على المحل ملكه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads