المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 5 ديسمبر 2017

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 11:25 م
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 5/12/2017.

القاهرة..
يعقد مجلس الجامعة العربية علي مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا لبحث الأوضاع في القدس بمقر الجامعة العربية.

القاهرة -الرياض .. 
يناقش وزراء الصحة في منظمة التعاون الإسلامي عدداً من التقارير حول تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي حول الصحة للمنظمة من عام 2014 إلى عام 2023، خلال مؤتمرهم السادس الذي تستضيفه السعودية.

القاهرة.. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

الإسكندرية.. 
تستكمل محكمة جنح الرمل بالإسكندرية محاكمة المتهمين في حادث قطاري الإسكندرية، والذين وجهت لهم النيابة العامة تهمة التسبب عن طريق الخطأ في وفاة 41 شخصا، وإصابة 132 آخرين.

الإسماعيلية..
تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية محاكمة 89 متهما في قضية حرق وإتلاف سيارات رجال الشرطة بالإسماعيلية.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات الجيزة، غدا، جلسات محاكمة 66 إرهابيا، في قضية اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها، تتبع تنظيم (داعش) وتعمل في نطاق 6 محافظات، وأطلقوا على أنفسهم (تنظيم ولاية الصعيد).

القاهرة .. 
تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب تقرير لجنة حقوق الإنسان الخاصة بالزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لسجن برج العرب بمحافظه الإسكندرية منتصف أكتوبر الماضي.

القاهرة.. 
يناقش مجلس النواب مجموعة من المقترحات المقدمة للجنة الشكاوى، واحتوت أغلبها على طلبات للجماهير من بينها إنشاء كبارى أو رصفها أو تطويرها، أو إنشاء مركز شباب، وكذلك توصيل خدمات الصرف الصحي.

القاهرة.. 
تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) والمكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غدا الثلاثاء ، ندوة حول "تطور النظم والآليات الإقليمية لحماية حقوق الإنسان" في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


القاهرة.. 
تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي في مصر، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الدولي، بفندق النيل ريتز كارلتون.

الإسكندرية.. 
تنظم نقابة صيادلة الإسكندرية، "حفل تخرج وأداء القسم المهني لصيادلة الإسكندرية دفعة 2017"، داخل مكتبة الإسكندرية.

القاهرة.. 
تقيم الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية حفل افتتاح المؤتمر السنوي السادس عشر.

كفر الشيخ.. 
تنظم وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للسكان عدداً من الفاعليات تنفيذاً للإستراتيجية القومية للسكان 2030 بمحافظة كفر الشيخ.


القاهرة.. 
يرأس الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أولى اجتماعات مقرري اللجان الثقافية الجدد، بمقر المجلس بدار الأوبرا.

الإسكندرية..
تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، معرض الفن التشكيليي "إضاءات مؤتلفة".

بنى سويف..
يفتتح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فرع الجهاز الجديد بمحافظة بنى سويف.

القاهرة.. 
تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية "المؤتمر الأدبي الثامن لرحالة الشعر العربي عبدالمجيد فرغلي"، بقاعة علي مبارك بدار الكتب في الثانية عشرة ظهرًا تحت عنوان "رسالة الشعر في حياة الشاعر".

القاهرة.. 
ينظم مركز تحديث الصناعة، بالتعاون مع هيئة الطاقة الألمانية، وهيئة الطاقة المتجددة المصرية، والأمم المتحدة، المؤتمر الأول لإطلاق المشروع القومى المصري للخلايا الشمسية الصغيرة.

القاهرة.. 
تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، في الرابعة عصرا، حلقة نقاشية جديدة ضمن منتدي السياسات الذي تعقده الكلية، بعنوان "الاستثمار في مصر.. الجديد في السياسات والإجراءات" ؛ ويتحدث في الحلقة، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ويديرها الدكتورة عالية المهدي العميد الأسبق للكلية.

القاهرة.. 
تنظم المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم "إيجاز" المؤتمر الدولي الحادي عشر للتعليم والتكنولوجيا" بالتعاون مع المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني بوزارة الاتصالات، ومشروعات الاتحاد الأوروبي لتطويرالتعليم العالي وبناء القدرات بوزارة التعليم العالي،وتستمر فعالياته على مدار يومين. 

القاهرة.. 
يشهد وزير الثقافة حفل تدشين مذكرات الكاتب محمد سلماوي، بعنوان "يوما أو بعض يوم"، بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمى) بالزمالك.

القاهرة.. 
تعقد اللجنة الثقافية بأتيليه القاهرة، في السابعة مساء، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "صولو الخليفة"، للكاتب شريف عبدالمجيد.

القاهرة.. 
يحيي الفنان رامى أبو الفتوح و فريق ذكرياتي حفلا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في السابعة والنصف مساء.

القاهرة.. 
تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك ندوة بعنوان "كلنا قدرات خاصة" وتحاضر بالندوة مدربة نفسية للصم وضعاف السمع أسماء عبد الرحمن، في السابعة مساء.

القاهرة.. 
يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل موسيقى حجرة للفنان ياسر الصيرفي، في الثامنة مساء.

المنصورة.. 
يستقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم بحضور القيادات التنفيذية والمحلية، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. 
تبدأ في التاسعة صباحا فعاليات مؤتمر كلية الزراعة بجامعة المنصورة عن (التربة)، بالتعاون مع الفرع الإقليمي بجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ويستمر المؤتمر يوماً واحداً بمقر الكلية، بمناسبة يوم التربة العالمي.

المنصورة.. 
في إطار فعاليات أسبوع حق الشهيد الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة يستضيف مدرج الدكتور عبدالفتاح حسن بكلية الحقوق أوبريت (حق الشهيد) بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.


المنصورة .. 
في ختام الأنشطة الموازية للمعرض السنوي السابع للكتاب بجامعة المنصورة تستضيف المكتبة المركزية بحرم الجامعة في الثانية عشر ظهر غد عرضا لأوبريت عن (حب المدرسة) من تقديم نخبة من طالبات مدرسة المنصورة الثانوية الجديدة للبنات بحي غرب المنصورة بإشراف إيمان حامد مديرة المدرسة.

المنصورة.. 
تختتم في الرابعة عصرا فعاليات القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بقرية كفر العرب مركز طلخا.

المنصورة..
تنظم إدارة الإعلام البيئي بفرع جهاز شئون البيئة بشرق الدلتا ندوة في العاشرة صباحا بمدرسة الكرامة الإعدادية بقرية نوسا الغيط مركز أجا عن حماية البيئة من التلوث.

المنصورة.. 
يستضيف قصر ثقافة المنصورة في السادسة مساء ثلاث عروض في إطار مهرجان (مشاهد من نوادي المسرح بإقليم شرق الدلتا الثقافي)، حيث يكون العرض الأول بعنوان (هانيبال) تأليف أحمد توفيق وإخراج أحمد أنور وعنوان العرض الثاني (جاءوا إلينا غرقا) تأليف محمد أبو دومة وإخراج محمد توفيق والثالث يحمل عنوان (راقصوا القبور) تأليف محمد الشربيني وإخراج محمد حسن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads