المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوى العاملة: تضافر الجهود للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 11:47 ص
محمد جمال
طباعة
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أنه مع قرب العام الجديد، وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عاما لذوي الاحتياجاتِ الخاصة، بدأت الوزارة في الإعدادِ لذلك لتضافُرِ جميع جهود الأجهزة التنفيذية لتحقيقَ الاستفادة القصوى لصالح هذه الفئة.

وأشار سعفان ـ في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ـ إلى أنه تواصل مع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بخصوص مراعاة توفير مصاعد ومنازل للمعاقين في أثناء عمليات رصف الطرق الجاري تنفيذها حاليا، وكذلك أمام المصالح الحكومية، ووعد بتكليف المحافظين بمراعاة ذلك كله.

وقال" إنه يجري التواصل مع الدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، وإخطاره بأن وزارة القوى العاملة أعدت نظام معلومات وتم إطلاقه على الموقع الإلكتروني للوزارة www.manpower.gov.eg يسمح لراغبي العمل من ذوي الإعاقة بتسجيل البيانات الخاصة بهم وفقا لنوع الإعاقة والمؤهل الدراسي والسن، ومن ثم توفير فرص عمل لائقة لهم من خلال الربط بين راغبي العمل وفرص العمل المتاحة.

وأضاف" إن الوزارة تفتح جميع مراكز التدريب التابعة لها على مستوى المحافظات لتدريب هذه الفئة على المهن والحرف التي تتلاءم وتتناسب مع قدراتهم الخاصة لإلحاقهم بالعمل عليها، وذلك في إطار حرصها على إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع، نظرا لكونهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، ولديهم طاقات ومهارات يتحتم على الدولة أن تستغلها أفضل استغلال".

وأشار سعفان إلى أن الوزارة أضافت صفحة جديدة على موقع الوزارة حول حقوق والتزامات العامل في ضوء أحكام قانون العمل رقم 12 عام 2003 وتعديلاته والقوانين ذات الصلة التي يجب على العامل تحملها في قيامه بعمله، ويمكن الاطلاع عليها قبيل توقيع عقود استلام الوظائف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads