المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقف "فيسبوك ماسنجر" في مصر.. وخبراء: "العيال هم السبب"

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 07:10 م
أحمد زكي
طباعة
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، حالة كبيرة من الجدل بعد توقف الكثير من نسخ برنامج الدردشة والتراسل الفوري "ماسنجر" عن العمل في مصر، ما أثار العديد من التساؤلات حول أسباب العطل، وهل هو تقني أم أن هناك أسباب أخرى.

ورصدت بوابة "المواطن" آراء الخبراء في مجال التكنولوجيا حول أسباب العطل، وهل سيستمر لفترة طويلة أم أنه سيتم التعامل مع الموضوع من مصدره والقضاء على المشكلة الطارئة.

وأكد الخبير التقني سامر عثمان، أن المشكلة ليست كبيرة ولن تمتد إلى فترات طويلة حيث أنها مشكلة طارئة سوف تنتهي في غضون ساعات على الأكثر، كما أن هناك العديد من المستخدمين لن يشعروا بها من الأساس.

وأضاف "عثمان" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن المشكلة تقنية بحتة، وليس لها أبعاد أخرى، مرجحًا أن السبب وراء ذلك ربما يكون له علاقة بتطبيق "فيس بوك كيدز" الذي أطلقته الشركة مؤخرًا ومن المحتمل أن يكون أثر على تطبيق "الماسنجر" و"فيس بوك" في مصر وبعض المناطق الأخرى.

وأشار الخبير التقني إلى أن مصر والمناطق التي تضررت اليوم ليست الأولى بعد إصدار شركة "فيس بوك" للتطبيق الجديد، حيث سبق وتضررت مناطق أخرى من العالم خاصة بريطانيا وبعض المناطق في القارة الأوروبية.

ولفت "عثمان" إلى أن الأمر حدث في بريطانيا منذ الأمس الاثنين، حتى أن بعض الصحف الكبرى مثل "ديلي ستار" التي أكدت – على موقعها الرسمي - أن العديد من مستخدمي التطبيق العالمي اشتكوا من تعطل الخدمة، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحًا بتوقيت جريتنش، الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وأن 36% من المستخدمين أكدوا عدم قدرتهم على تلقي الرسائل، وأكد 34% أن هناك مشكلة في الاتصال بالخادم أو "السيرفر".

وتابع الخبير التقني، أن "فيسبوك ماسنجر" تطبيق عالمي ولذا فإن العديد من الدول تأثرت فيها الخدمة منذ أمس الاثنين، أي بعد يوم واحد فقط من إصدار "فيس بوك كيدز" وقد حدث ذلك في العديد من الدول مثل الفلبين واستونيا.

واختتم "عثمان حديثه مؤكدًا أن شركة "فيس بوك" العالمية لم يصدر عنها أي تصريحات حتى الآن توضح أسباب العطل ومدى الربط بينه وبين التطبيق الجديد "فيس بوك كيدز" المخصص للأطفال.

يذكر أن توقف تطبيق "فيسبوك ماسنجر" ليس الأول من نوعه هذا الشهر، حيث سبقه تطبيق برنامج الدردشة والتراسل الفوري "واتس آب" أمس الاثنين أيضًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads