المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 312 قضية تهرب ضريبي بلغت قيمة معاملاتها 5ر2 مليار جنيه خلال 8 أيام

الخميس 30/يونيو/2016 - 02:35 م
طباعة
قام ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن، بشن حملة موسعة؛ لمكافحة جرائم التهرب الضريبي.
أسفرت جهود الحملة -التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية على مدى 8 أيام- في مجال الضرائب العامة، عن ضبط 195 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستندياً؛ شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ مليار و517 مليونا و980 الفا و717 جنيها، وفى مجال الضرائب العامة على المبيعات عن ضبط 117 قضية تهرب ضريبى مؤيدة مستندياً, شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مبلغ 755 مليونا و700 الف و65 جنيها.
كما أسفرت جهود الحملة فى مجال التهرب الجمركى عن ضبط 66 قضية تهريب بضائع أجنبية الصنع، لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.. وتم عرضها على الدوائر الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها، وضبط 155 سيارة لمخالفتهم قانون الإعفاءات الجمركية، وفى مجال الضرائب العقارية والملاهى عن ضبط 835 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى على مستوى الجمهورية.
وأسفرت جهود الحملة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ 336 حكما قضائيا متنوعا، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads