المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مترو "الأعطال" الأنفاق سابقًا.. توقف 11 مرة في 2017.. منهم 4 في شهر واحد

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 07:45 م
محمود فودة
طباعة
يعتبر مترو الأنفاق وسيلة حضارية وواجهة مشرفة للنقل في جميع دول العالم، إلا أن المتتبع لحركة قطارات مترو الأنفاق يجد أن تعطل حركة المرور فيها زادت عن الحد الطبيعي حتى وصل بها الأمر إلى تكرار حوادث وأعطال المترو 4 مرات في شهر مارس الماضي فقط. 

بوابة "المواطن" رصدت أبرز توقفات وأعطال حركة قطارات مترو الأنفاق في مصر خلال عام 2017 فقط.

شهد الخط الثانى للمترو، يوم 23 يناير الماضي، ارتباكا شديدا، بسبب تعطل القطار رقم 265 المتجه من شبرا الخيمة إلى المنيب داخل النفق بين محطتي العتبة ومحمد نجيب، بسبب عطل فنى في الأبواب حال دون إغلاقها، وظل معطلًا داخل النفق ما يقرب من 30 دقيقة حتى تم سحبه، وعادت الحركة لطبيعتها.

وفي مطلع مارس الماضي أيضًا، أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة مترو الأنفاق أن الخط الثاني توقف حوالي 7 دقائق فقط نتيجة تعطل قطار بمحطة الأوبرا. 

وفي يوم 7 مارس الماضي تعطلت حركة الخط الثانى للمترو، نتيجة توقف القطار رقم 75 أثناء دخوله محطة الجيزة، بعد عطل فنى، لمدة 15 دقيقة ما دفع مسئولو الشركة إلى إنزال الركاب في المحطة. 

كما تعطلت حركة قطارات مترو الأنفاق في الخط الثاني في الساعة الثالثة والربع يوم 20 مارس أيضًا، بعد قيام فتاة بإلقاء نفسها أمام القطار أثناء دخوله المحطة على رصيف اتجاه المنيب في محطة الدقي.

وفي يوم 26 مارس، تعطلت حركة الخط الأول للمترو، وأصيبت بشلل تام، لمدة 15 دقيقة، بسبب تعطل القطار رقم 203 بمحطة عزبة النخل، أثناء رحلته في اتجاه المرج، بسبب تعطل القطار حتى استأنف القطار رحلته وعادت الحركة لطبيعتها. 

ومع بداية شهر أبريل الماضي شهدت حركة الخط الأول للمترو ارتباكاً شديداً على طول الخط، بسبب توقف الحركة من طرة البلد حتى حلوان، حوالى 10 دقائق بسبب عطل فني في دائرة التحكم المغذية للخط بالكهرباء.
  
كما تعطلت حركة الخط الثانى للمترو بين محطة شبرا الخيمة والخلفاوي، بسبب القطار المتعطل بمحطة كلية الزراعة، بتاريخ 13 يونيو الماضي.

وكانت حركة قطار مترو الأنفاق، تعطلت مساء يوم الجمعة 11 أغسطس، في اتجاه "حلوان – المرج" لأكثر من ساعة، وشهدت محطة جمال عبد الناصر حالة من الارتباك والتكدس بين المواطنين لتأخر القطار لأكثر من ساعة، دون أي توضيح من جانب المسؤولين فى مترو الأنفاق حول الأسباب الحقيقية لتعطل حركة قطارات مترو الانفاق.

وفي يوم 18 أكتوبر تعطلت حركة الخط الأول للمترو بسبب انقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة بين محطتي طره البلدة وثكنات المعادي أثناء مرور أحد القطارات، وشهدت أرصفة المحطات تكدسا كبيرا، بعد تعطل الحركة جراء انقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة المسئولة عن تغذية القطارات بالكهرباء.

وكانت آخر المرات التي شهدت توقف حركة المترو حدثت في تاريخ 19 نوفمبر، في قطارات الخط الثاني، والتي شهدت ارتباكًا بسبب تعطل قطار في محطة فيصل نتيجة حدوث عطل فني حال دون إغلاقه، حيث تم إنزال الركاب وواصل القطار رحلته فارغًا.

الجدير بالذكر أن حركة قطارات مترو الأنفاق تعطلت عصر اليوم الثلاثاء، بعد اضطراب في مكابح أحد قطارات الخط الثاني المتجه إلى المنيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads