المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بروتوكول تعاون بين "مصر الخير" وكلية فنون تطبيقية حلوان لتطوير صناعة السجاد

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 03:05 م
أحمد محمد
طباعة
وقعت مؤسسة مصر الخير مع كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان اليوم الاربعاء، بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في التصميمات المبتكرة.

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وسهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة مايسون قطب عميد كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان، والاستاذة الدكتور صفية طه القباني أستاذ التصوير الجداري وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة.

ويأتي البروتوكول بين المؤسسة والوزارة تحت إشراف أساتذة كليات فنون جميلة لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، في إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديد من الأنوال التي تساهم في تطوير الأداء.

وتشهد فعاليات توقيع البروتوكول، جولة تفقدية بمصنع أبيس، مع تكريم المهندسة إيمان زاهر الطالبة بكلية الفنون التطبيقية والحاصلة على جائزة أفضل تصميم للسجاد.

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين بتطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معاير الجودة والموصفات العالمية ليصبح قادرا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى.


وأكدت عوض، أن المؤسسة تهدف أيضا إلى تنمية حقيقة للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضًا الاسر الاكثر استحقاقا والأولى بالرعاية.

ونوهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن ذلك يأتي تلبية لدعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعما للأسر الاكثر استحقاقا العاملين في المصانع في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads