المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء فعاليات ملتقى "الجديد في جلطات القلب" بجامعة سوهاج

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 05:18 م
سوهاج _ أيمن أحمد
طباعة
افتتح الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، الملتقى العلمي الذي نظمه قسم أمراض الباطنة والقلب بكلية الطب البشري تحت عنوان "الجديد في جلطات القلب".

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد الكلية، الدكتور عادل الأتربى أستاذ القلب بجامعة عين شمس ورئيس شعبة القسطرة بجمعية القلب المصرية، الدكتور أحمد البغدادي رئيس قسم الباطنة والقلب والأطباء من مستشفيات محافظة سوهاج المركزية والوحدات الصحية ومستشفى سوهاج العام، ومستشفى الهلال، المستشفى التعليمي ومركز القلب بسوهاج، وأساتذة قسم الباطنة والقلب بالجامعة.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن الهدف من الملتقى التوعية العامة لشباب الأطباء والخريجين بكيفية مكافحة المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم وهي جلطات القلب وتعلم ماهو جديد في هذا الموضوع للاستفادة وتبادل الخبرات، مضيفًأ أن الجامعة ستظل منارة العلم في سبيل التطوير والتحسين، وطالب بالمزيد من تلك الفعاليات سواء بكلية الطب أو الكليات الأخرى من أجل الخروج من جدران الجامعة والتواصل المجتمعي لتقديم خدمات تعليمية متميزة لأهل المحافظة وكل المتخصصين في الجهات المختلفة.

وذكر الدكتور أحمد البغدادي أن الملتقى يناقش طريقة علاج الجلطات بطريقة القسطرة وكيفية الوقاية منها، وكيفية التشخيص والعلاج، وكيفية التعامل مع مريض جلطة القلب عند قدومه إلى استقبال المستشفيات المركزية والوحدات الصحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads