المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 7/12/2017

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 11:54 م
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الخميس 7/12/2017.

لفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وبحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.

الجيزة.. 
تنظر غدا الخميس محكمة جنايات الجيزة جلسة النطق بالحكم في قضية محاكمة 45 متهما ينتمون إلى تنظيم "أجناد مصر" بعد إحالتهم للمفتي.

القاهرة.. 
تتوجه غدا الخميس وزيرة الهجرة إلى دولة الكويت الشقيقة للاطمئنان على أحوال المصريين هناك، ومتابعة تفاصيل حادث الاعتداء على الشاب المصري، الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي والاطمئنان عليه.

القاهرة.. 
تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، تختتم في الثامنة مساء غد الخميس، فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة الصوت الذهبي، بمسرح مركز الهناجر للفنون، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، وتحمل الدورة اسم مؤسسها الفنان الراحل محسن فاروق.

القاهرة.. 
يقيم بيت السناري حفل إطلاق الطبعة الثانية من ديوان "منتهى العشق" للشاعر معتز عبد الموجود في السادسة مساء غد الخميس، بمشاركة الشاعر أحمد شبكة، والملحن محمد النادي.

القاهرة.. 
ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز غدا احتفالية بعنوان "ولد الهدى" وذلك في إطار احتفالات وزارة الآثار بذكري المولد النبوي الشريف.

القاهرة.. 
ينظم المعهد الثقافي الإيطالي ومركز الآثار الإيطالي بالقاهرة غدا المؤتمر العلمي عن أعمال البعثات الأثرية الإيطالية في مصر والشرق الأوسط وذلك تحت رعاية وزارة الآثار.

القاهرة.. 
تعقد وزارة الثقافة (ممثلة في دار الكتب والوثائق القومية) غدا، مؤتمرا بمناسبة مرور 100 عام على وعد بلفور المشئوم تحت عنوان "تصريح بلفور.. الجذور التاريخية لتقسيم العالم العربي"، بحضور جمع غفير من كبار المسئولين والدبلوماسيين ورجال الفكر والثقافة والإعلام من المصريين والعرب والأجانب.

القاهرة.. 
يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا، حفل بعنوان "وداعا شادية"، في الثامنة مساء غد الخميس، لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر وبمشاركة كورال أطفال الأوبرا.

الإسكندرية.. 
يشهد مسرح سيد درويش بالإسكندرية، الحفل الثاني لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبدالغفار، ويضم مجموعة أخرى من الأغاني التراثية منها "القلب معاك، اسمراني اللون، خلاص مسافر، خدني معاك، سيد الحبايب، يا قلبي سيبك، وحياة عينيك، يا سلام على حبى وحبك، قل ادعو الله"، والتي يتغنى بها كلا من "شمس إبراهيم، محمد متولي، هبه إسماعيل، ندى غالب، محمد الخولي، مروة حمدي، بسنت الزهيري، مى الجبيلي، إسلام الرملي، أمنية سمير".

القاهرة .. 
تقيم كلية الهندسة جامعة القاهرة ملتقى التوظيف السنوي غدا الخميس، ويشارك في ملتقي هذا العام عدد كبير من الشركات العاملة في مجالات الهندسة المختلفة، كما تشارك بعض الشركات العالمية العاملة في مصر، حيث تعرض الشركات فرص التوظيف والتدريب لطلاب وخريجي كلية الهندسة.. كما يقام على هامش الملتقي بعض المحاضرات والندوات للطلاب للتوعية بمتطلبات التوظيف ومواصفات الخريج والمهارات المطلوبة للتوظيف يلقيها متخصصين وقيادات الشركات المشاركة.

بورسعيد .. 
تنظم لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة الأزهر، قافلة طبية تنموية شاملة إلى محافظة بورسعيد غدا الخميس؛ يأتي ذلك من خلال الخطة التنفيذية للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فى إطار خطة القوافل التنموية التي تنظمها اللجنة.

الإسكندرية.. 
تستقبل القاعة الكبرى بمركز فنون مكتبة الإسكندرية غدا الخميس الأوبريت الغنائي "الليلة الكبيرة"، فى تمام العاشرة صباحا، ثم الثامنة مساء.

القاهرة .. 
تحيي الفنانة أحلام أحمد بمصاحبة فرقتها "الأحلام"، حفلا مساء غد الخميس ، على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية بوسط البلد .

القاهرة .. 
يستضيف مركز "دال" للأبحاث والإنتاج الإعلامي، ندوة بعنوان "حرية الثقافة.. ومحاكم التفتيش"، بحضور الباحث أحمد سعد زايد، في تمام السابعة من مساء غد الخميس ؛ يتناول اللقاء أزمة الثقافة العربية في الوقت الراهن وما تعانيه من قيود ومصادرة للحريات، ووجود العديد من الأفراد والجهات من قوى الظلام التي تفرض وصاية على المجتمع العربي وعقله، وتقف حائلًا بينه وبين سبل التفكير والتنوير.

القاهرة.. 
ينظم مركز مجنوليا الفني بالزمالك، حفلا موسيقيا لفرقة "مونداليدا"، في تمام السابعة مساء غد الخميس الموافق 7 ديسمبر. 

القاهرة .. 
تستضيف سينما الحضارة بأرض الأوبرا عرض "بين المدن" مشروع فيديو آرت يضم 14 فيلم فيديو من 6 دول هي "مصر - النمسا – التشيك – سلوفاكيا – فرنسا – مقدونيا"، وذلك غدا الخميس 7 ديسمبر، فى تمام الساعة السابعة مساء .

القاهرة .. 
يقدم غدا الخميس مسرح عرائس الساقية عرض "أم كلثوم تعود من جديد" وذلك فى حفليين متتالين على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك فى تمام الساعة السادسة مساء والثامنة مساء .

القاهرة .. 
يحيي فريق " وصلة سماع " غدا الخميس حفل إنشاد ديني على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء .

القاهرة .. تقام غدا الخميس ندوة بعنوان " بصمة صوتك " بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك فى تمام الساعة السادسة مساء وتحاضر فى الندوة نرمين عصام مدربة صوت ودوبلاج .

القاهرة ..
يستقبل غدا الخميس مسرح معهد الموسيقى العربية حفل ريسيتال عود للفنان علي طنطاوي ويقام الحفل فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة .. 
يستقبل غدا الخميس المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل ثلاثي "لينون" من إيطاليا يقام الحفل فى تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. 
يستضيف درب 18/17 بمصر القديمة مساء غد الخميس حفل الفنان محمد بشير، الذي يُطلق فيه ألبومه الغنائي الأول "احذر هلاكك"، ويقدم الألبوم موسيقى مصرية معاصرة اعتمادًا على تيمات فلكورية معروفة تميز تجربة بشير التي تعرف عليها الجمهور من خلال أغنية "بتميل" التي قدمها في فيلم "أنت عمري".

القاهرة .. 
تقام غدا الخميس مباراة كرة القدم بين فريقي (حرس الحدود والزمالك) ضمن منافسات الدور ال 16 من بطولة كاس مصر وتقام المباراة على استاد بتروسبورت فى تمام الساعة السابعة مساء.

المنصورة .. 
تبدأ فى التاسعة من صباح غد الخميس فعاليات حملة الدعاية الانتخابية للمشرحين لخوض الانتخابات لشغل المراكز القيادية للجان النشاط بالاتحادات الطلابية بكليات جامعة المنصورة...وتستمر الحملة حتى مساء يوم السبت التاسع من شهر ديسمبر الحالي.

المنصورة.. 
ينظم قصر ثقافة مدينة منية النصر ندوة بعنوان (النظافة سلوك حضارة) فى العاشرة من صباح غد الخميس بمقر القصر.

المنصورة.. 
يعقد بيت الثقافة بمدينة بني عبيد ورشة رسم حول الطبيعة في الشتاء، وذلك في الحادية عشر من صباح غد الخميس بمقر البيت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads