المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسعار النفط تسجل أكبر هبوط لها منذ شهرين

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:02 ص
رويترز
طباعة
هبطت أسعار النفط الأمريكي حوالي ثلاثة بالمئة يوم الأربعاء مسجلة أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من شهرين، بعد أن أشارت زيادة حادة في مخزونات الوقود المكرر في الولايات المتحدة إلى فتور محتمل في الطلب بينما سجل إنتاج النفط الأمريكي مستوى قياسيا مرتفعا جديدا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هبوطا قدره 5.6 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي إلا أن مخزونات البنزين قفزت 6.8 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل. والزيادتان كلتاهما أعلى من توقعات محللين شملهم استطلاع لرويترز.

وأظهرت البيانات أيضا أن إنتاج النفط الأمريكي ارتفع إلى 9.7 مليون برميل يوميا وهو مستوى قياسي أسبوعي جديد رغم أنه دون أعلى مستويات قياسية على الإطلاق المسجلة في عقد السبعينات من القرن الماضي.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 1.66 دولار أو ما يعادل 2.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 55.96 دولار للبرميل. وهذا هو أدنى مستوى إغلاق لها منذ السادس عشر من نوفمبر تشرين الثاني وأكبر هبوط ليوم واحد لعقود الخام الأمريكي منذ السادس من أكتوبر تشرين الأول.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت الجلسة منخفضة 1.64 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 61.22 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

وهبطت عقود البنزين الأمريكي 3 بالمئة إلى 1.6658 دولار للجالون في حين تراجعت عقود الديزل 2.6 بالمئة إلى 1.8650 دولار للجالون.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads