المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مارجريت عازر: قرار ترامب بشأن القدس سيشعل المنطقة

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:22 ص
محمد جمال
طباعة
قالت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مارجريت عازر، إن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل يشعل النار في المنطقة ويقضي على جهود إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وفي المنطقة بأثرها.

ولفتت مارجريت عازر، اليوم الخميس، إلى أن نقل السفارة الأمريكية يعد خرقا للقانون الدولي ويدخل المنطقة في نفق مظلم الفترة المقبلة.

وذكرت أن القرار أظهر اليد الخفية وراء الخلافات في المنطقة، فالخطوة التي اتخذها ترامب تثير الجدل ليس فقط بالشرق الأوسط بل أيضا بالاتحاد الأوروبي، حيث أن الرئيس الأمريكي أثبت مرة أخرى أنه لا يهتم إلا بمصالح بلده فقط.

وأضافت: أن هذا سيغرق واشنطن في بحر من الانتقادات ويتجه بها نحو العزلة من العالم لأنه يتجاهل التحذيرات الصادرة من الشرق الأوسط والعالم له بالعدول عن هذا القرار ودعم مسيرة السلام لاستقرار الأوضاع في المنطقة بدلًا من إشعالها.

وحذرت من العواقب السلبية الوخيمة التي ستتعرض لها منطقة الشرق الأوسط نتيجة هذا القرار السلبي الذي أصدره ترامب أمس والذي سيقضى على مسيرة السلام في المنطقة، ويؤدي إلى انفجار الأوضاع والتحول الجذري للاستقرار وتصعيد الإرهاب بما لا يحمد عقباه، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين في العالم لاعتبار القدس مدينة مقدسة لدى كل الشعوب العربية والإسلامية.
خ ي ر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads