المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي علي اسباب اضرابات مواعيد الدورة الشهرية بعد الـ"دايت"

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 03:13 م
ندي محمد
طباعة
إذا كنت قررت البدء فى اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، قد تواجهك بعض الاضطرابات فى مواعيد الدورة الشهرية بعد فترة من بدء نظام "الدايت"، ولكن هل هذا يعنى أن المشكلة فى نظام إنقاص الوزن أم أن هذه الاضطرابات أمر طبيعى لا داعى للقلق منه؟

كشف الدكتور مصطفى حجازى استشارى النساء والتوليد، سر إضطرابات مواعيد الدورة الشهرية لدي النساء بعد البدء في أجراء نظام غذائية لانقاص الوزن"دايت". 

وقال الدكترو مصطفى حجازى، أن الضرر الأساسى يكون فى زيادة الوزن، لافتا إلى ان السمنة لها أضرار صحية على النساء أبرزها الإصابة بتكيس المبايض، واضطراب نظام الدورة الشهرية.

وأضاف استشارى النساء والتوليد أن اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن يعالج هذه الأضرار، لافتا أنه حتى وان حدث نوع من التغير فى المواعيد الخاصة بالدورة الشهرية أو فى عدد أيامها، وفى كمية نزولها وغير ذلك، فإن ذلك أمر طبيعى فى ظل استيعاب الجسم لنظام غذائى جديد.

وأكد ان اتباع نظام غذائى صحى لإنقاص الوزن ، سيساعد فيما بعد فى تنظيم فى مواعيد الدورة الشهرية، ويعالج تكيس المبايض وزيادة كفاءة عملية التبويض،، بشرط أن يكون نظام صحى ، وأن تتابعيه مع طبيب متخصص وليس بشكل عشوائى.

وأضاف أستشارى النساء والتوليد، فى تصريحات ل"اليوم السابع"، تناول الفتاة النحيفة لوسائل معينة لزيادة الوزن يحدث إضطرابات بمواعيد الطمث.

وأشار إلى إن إضطرابات الطمث، لها أسباب عديدة مثل السمنة وقلة عدد الهرمونات المبايض بالجسم، ويجب على السيدة إجراء الفحص الطبى لمعرفة السبب والعلاج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads