المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس كوت ديفوار: أحيى السيسي على دوره فى خدمة العالم من خلال مكافحته للإرهاب

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 03:03 م
أحمد يونس
طباعة
قال الحسن وتارا رئيس كوت ديفوار، أن القارة الإفريقية تمتلك 60% من الأراضي الصالحة للزراعة ولديها مصادر كثيرة من الطاقة، ولديها أقوى 10 اقتصاديات نشطة على مستوى العالم، مستطردا:"الدول الإفريقية تحتاج لـ 93 مليار دولار فى العام الواحد للوفاء باحتياجاتها من البنية التحتية لتنفيذ الاستثمارات".

ووجه الحسن وتارا كلمته بمؤتمر إفريقيا 2017، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى على حفاوة الاستقبال، قائلاً: "شعرنا بحرارة الاستقبال منذ أن أتينا إلى شرم الشيخ"، متقدمًا بالتعازى فى شهداء مسجد الروضة.

وأكد على أهمية وقوة العمالة الإفريقية، قائلًا إن الأيدي العاملة الإفريقية هى الأكثر أهمية على مستوى العالم، ويجب الاهتمام بالبنية التحتية فى القارة السمراء لدفع عجلة التنمية، مضيفا: "ضاعفنا المبلغ المخصص للبنية التحتية من 36 مليار دولار عام 2001 لأكثر من 80 مليار دولار عام 2016".

وأوضح أن هناك اختلال فى كفاءة البنية التحتية فى القارة السمراء، ولذا يجب استغلال الطاقات الإفريقية للنمو بشكل أسرع، مع تعزيز الاستثمارات فى مجالات التعليم والصحة والطاقة وغيرهم من المجالات، مع الإسراع من إنجاز مشروعات الطاقة والمواصلات.

كما أكد على ضرورة تنمية القطاع الإفريقي المالى بزيادة الادخار، مضيفًا: "الأموال السيادية الإفريقى تصل لـ 364 مليار دولار، والاستثمار المؤسسي قد يصل لـ 100 مليار بحلول 2030".

وعن الاستثمارات فى كوت ديفوار، قال: "أشجع الشركات المصرية على الاستثمار فى بلدنا، وهناك شركة مصرية - المقاولون العرب – التى كان يرأسها المهندس إبراهيم محلب، هى من قامت بتنفيذ أكبر مشروع لدينا، وبلدنا يسود فيها الأمن والسلام وبها الكثير من الإمكانيات وتمتلك مناخ جاذب للاستثمار، ووصلت لمعدل تنمية 8 لـ 9%"، مختتمًا كلمته بتحية الرئيس السيسى لخدماته المقدمة لأفريقيا والعالم أجمع فى مكافحة الإرهاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads