المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يتفقد أسواق اليوم الواحد

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 08:30 م
ندى محمد
طباعة
تفقد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الجمعة، أسواق ومعارض اليوم الواحد للقرى المنتجة والتي تقيمها المحافظة بنادي بني سويف الرياضي بالتنسيق مع مجلس إدارة النادي؛ بهدف بيع كافة أنواع مصنوعات القرى والأسر المنتجة، ضمن مبادرة "قرية منتجة ومحافظة مصدرة" بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وتجول المحافظ داخل أقسام المعرض، الذي تنوعت منتجاته ما بين سلع ومشغولات يدوية وحرفية، بالإضافة إلى منتجات زراعية وغذائية متنوعة، والسجاد والكليم وغيرها من المنتجات التي تغطي كافة احتياجات أسر المحافظة.

وأكد المحافظ أهمية الوصول لجودة تنافسية عالية للمنتجات؛ لفتح فرص وآفاق تصديرية للخارج تحت شعار "صناعة مصرية بسواعد سويفية"، مضيفا أن المنتج الجيد يسوق نفسه؛ لذا يجب الوصول إلى جودة عالية وسعر تنافسي، معربا عن ثقته وطموحه في نجاح هذا المشروع ووصوله إلى مرحلة التصدير خارجيا.

وجدد تأكيده للقائمين بتنفيذ المشروع والإشراف عليه بمتابعة مراحل ومستجدات الوضع أولا بأول، وإطلاعه على تطوراته لكسب خطوات جديدة ضمن مشروع التوسع وتعميم هذا النشاط على مستوى القرى، وإتاحة المزيد من المنافذ والمعارض لهذه المنتجات للترويج لها وفق خطة تسويقية مدروسة.

وفي سياق متصل، شارك محافظ بني سويف في مبادرة "رائد المستقبل" بقرية سدس مركز ببا، والتي يتبناها 30 من الشباب الجامعي من أبناء القرية؛ بهدف رعاية وتنمية الموهوبين من أطفال القرية، ودعمهم ليكونوا رودا في المستقبل وعنصراً قوياً في بناء وطنهم.
وناقش المحافظ مع الشباب فكرة مبادرتهم وكيفية الاستفادة منها وتطوير مضمونها وأنشطتها لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها، مطالباً بحصر كافة متطلبات الدعم اللازم لذلك.

وأكد دعمه لهذه المبادرة ومثيلاتها في مختلف المجالات، خاصة التي تصب في مصلحة تنمية القرية والارتقاء بها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا، لافتا إلى أن أهم ما يميز هذه المبادرة هي أن الشباب يعملون بروح الانتماء والإصرار على الارتقاء بموطنهم في شتى المجالات.

وتفقد المحافظ أيضاً جمعية (بيت المال) للتنمية المتكاملة بالقرية، والتي تحتضن هذه المبادرة وتساهم بتوفير المكان المناسب للشباب لتنفيذها، بالإضافة إلى رعايتها عددا من الأنشطة في مجالات تعليمية واقتصادية وصحية واجتماعية، وخدمات ذات أنشطة ثقافية وعلمية ودينية ورياضية، ورعاية الأسرة والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من الخدمات المتنوعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads