المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يشيد بدور مستشفيات المراكز المتخصصة ودورها في خدمة المواطنين

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 08:15 م
ندى محمد
طباعة
شارك محافظ الإسكندرية محمد سلطان في مؤتمر "الجديد في التصوير الطبي وتداخلات القلب"، والذي تنظمه مستشفى شرق المدينة للتعريف بدور المراكز الطبية المتخصصة في تقديم خدمات صحية تضمن حقوق وسلامة المريض والارتقاء بالمستوى المهني للفريق الطبي من خلال التدريب.

وأكد سلطان - في بداية كلمته بالمؤتمر، اليوم الجمعة - أن القدس عربية وهي عاصمة لفلسطين، وأن مصر كانت دائما وستظل تدافع عن القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن مدينة القدس لها مكانة روحية وثقافية وتاريخية كبرى في وجدان كل مصري وعربي.
كما أعرب، في كلمته، عن فخره بمثل هذه المؤتمرات الطبية الهامة التي من شأنها الارتقاء بالمنظومة الصحية الحكومية، وتخدم قطاع عريض من المواطنين، مشيرا إلى أن الخدمات الصحية بالإسكندرية تحظى بمستوى عالٍ من الاهتمام، خاصة أن لدينا العديد من الأطباء الأكفاء.

وأشاد بالدور الكبير لمستشفيات المراكز المتخصصة، حيث تدعم مستشفيات الجامعة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح، ومطالبا إياهم ببذل مزيد من الجهد لتطوير الخدمات الطبية ورفع كفاءة العنصر البشري العامل بها وتحسين مستوى الرعاية الصحية التي يتلقاها المواطنون.

وضم المؤتمر عرض إحصائيات لمنظومة العمل في المستشفى منذ عام 2015 وحتى الآن، حيث زاد عدد حالات المرضى الذين تتم معالجتهم بقسم الطوارئ لتصل من 23 ألف حالة في عام 2015 إلى 27 ألف حالة في العام الحالي، كما زاد عدد المرضى في الأقسام الداخلية ليصل إلى 6000 مريض هذا العام بدلا من 3000 مريض عام 2015.

جدير بالذكر أن مستشفى شرق المدينة تخدم شريحة عريضة من سكان الثغر والمحافظات المجاورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads