المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخطرها السرطان.. أضرار حبوب منع الحمل

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 07:55 م
ندى محمد
طباعة
يمكن أن تسبب حبوب منع الحمل بعض الآثار الجانبية، حيث من الصعب على طبيبك العام تحديد حبوب منع الحمل التي تسبب آثارا جانبية لك، وفقا لما نقله موقع "superdrugs".

وقد لا تواجه العديد من النساء أي آثار جانبية أثناء استخدام حبوب منع الحمل، ولكن قد تحتاج إلى محاولة استخدام عدد قليل من حبوب منع الحمل المختلفة، وذلك حتى تتخذ النوع الأمثل والافضل بالنسبة لها.

وتتفاعل كل امرأة بشكل مختلف مع حبوب منع الحمل، حيث تسبب حبوب منع الحمل آثار جانبية مختلفة، مثل جميع الأدوية الأخرى، يمكن أن يسبب حبوب منع الحمل آثار جانبيه، الا انها احيانا تكون خطيرة.

وغالبا ما لا تؤثر على جميع النساء،.ويمكن ان تتحسن بعد الأشهر الثلاثة الأولى من أخذ حبوب منع الحمل، إلا أنه قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أشهر يعتاد جسمك على الهرمونات.

وتشمل الآثار الجانبية المحتملة:

١- التغيرات في المزاج، وتقلب المزاج، والاكتئاب.
٢- التوتر.
٣- التهابات تضخم الثدي.
٤- الغثيان ومشاكل القيء.
٥- التهاب الجلد الطفح الجلدي.
٦- الإسهال
٧- فقدان الوزن.
٨- انخفاض ضغط الدم
٩- انخفاض الرغبة الجنسية مع زيادة مدة استخدام حبوب منع الحمل.
١٠- الاصابة بسرطان المبيض إذا تم استخدامه لأكثر من ١٠ سنوات.
١١- الإصابة بسرطان الثدى عند استخدامه لأكثر من ٥ سنوات.

وتشير البحوث التي أجريت على ما يقرب من مليوني سيدة في الدانمارك إلى أن النساء اللاتي يأخذن تركيبات حديثة من حبوب منع الحمل، لديهن 20% زيادة في مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، مقارنة مع أولئك اللواتي لم يأخذن وسائل منع حمل ذات قاعدة هرمونية.

وتوجد آثار جانبية مختلفة تصيب كل امرأة، لذا يجب عليك دائما قراءة النشرة المصاحبة لحبوب منع الحمل، ومعرفة الآثار الجانبية الأخرى النادرة التي قد تحدث في عدد قليل من النساء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads