المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن والاتحاد الأوروبي: مصير القدس لا يحسم إلا وفق قرارات الشرعية الدولية

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 08:26 م
ندى محمد
طباعة
اتفق الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على أن مصير القدس قضية من قضايا الوضع النهائي ولا يحسم إلا في مفاوضات الوضع النهائي وحسب قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، والممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجريني، اليوم في بروكسل، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، حيث أكدا ضرورة الحد من التبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والذي رفضه الأردن باعتباره خرقا للقانون الدولي وخطوة خطيرة ستفجر الغضب على امتداد العالمين العربي والإسلامي.

وشدد الصفدي على أن الاحتلال هو أساس التوتر في المنطقة وأن لا أمن ولا استقرار فيها من دون حل ينصف الشعب الفلسطيني ويلبي حقه في الحرية والدولة وعاصمتها القدس الشرقية. 

ومن جهتها أعربت موجريني، في مؤتمر صحفي مشترك مع الصفدي، عن قلقها من القرار الأمريكي، موكدة دعم الاتحاد الاوروبي لحل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام، بحيث تكون القدس عاصمة لدولتين، "غربية وشرقية" وفق خطوط العام 1967، وهذا موقف الاتحاد الاوروبي.

وأشادت موجريني بالدور الهام الذي يقوم به الأردن في تحقيق الأمن والاستقرار وبحكمة الملك عبدالله الثاني وسياساته، وضرورة دعم المملكة ودورها الأساسي.

واتفق الصفدي وموجريني على ضرورة تكثيف التشاور من أجل إيجاد أفق سياسي يحول دون تجذر اليأس وتفجر العنف، مؤكدان حساسية القدس عربيا وإسلاميا ومسيحيا وخطورة اي خطوات استفزازية حولها.

ومن جهة أخرى، بحث الصفدي مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز، المستجدات في المنطقة في ضوء القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل. 

وأكد الوزير البلجيكي دعم بلاده لحل الدولتين وقلقها من إثار قرار واشنطن، واستغلال المتطرفين له لترويج الاٍرهاب والعنف اللذان يهددان أوروبا كما المنطقة.

وواصل الصفدي، اتصالاته لتنسيق المواقف العربية والإسلامية لمحاصرة تبعات القرار الأمريكي قبيل انعقاد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب غدا السبت والقمة الإسلامية الأربعاء المقبل، حيث تحدث هاتفيا مع وزير خارجية باكستان خواجة محمد آصف والوزير المسئول عن الشئون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads